نيابة بني سويف تفرج عن طفلين متهمين بتمزيق المصحف

4 أكتوبر 2012, 7:26 م

 

 

 

قرر المستشار حمدي فاروق المحامي العام الأول لنيابات بني سويف الإفراج عن طفلين أودعا إحدى دور الرعاية الاجتماعية لمدة أسبوع بعد تعرضهما للمصحف الشريف بالإهانة والتبول على بعض صفحاته مراعاة لصغر سنهما ، كانا قد أمضيا ثلاثة أيام بها ضمن 7 .أيام حكم بها عليهما ليقضياها بالدار عقب الأحداث .

كانت الشرطة في بني سويف قد تمكنت من إخماد فتنة طائفية بإحدى قرى مر كز الفشن إثر قيام تلميذين مسيحيين بعزبة ماركوالتابعة لمركز الفشن بالتبول على أوراق من المصحف الشريف .

وكان العميد محمد رستم مأمور مركز شرطة الفشن ببني سويف قد تلقى بلاغا من أهالي عزبة ماركو التابعة لمجلس قروي تلت يفيد بوقوع مشادات كلامية كادت أن تتطور إلى مشاجرات بين مسلمي وأقباط العزبة بسبب قيام تلميذين هما نبيل نادي رزق ، يبلغ من العمر 9 أعوام ، ومينا نادي فرج ، يبلغ من العمر 10 أعوام بالتبول على أوراق من المصحف الشريف والقاءها بجوار سور المسجد .

وانتقل اللواء شريف رياض مساعد مدير الأمن لقطاع الجنوب والعميد زكريا أبو زينه مدير إدارة البحث الجنائي بالمديرية والعميد محمد رستم مأمور مركز شرطة الفشن والرائد مصطفى أبوعقرب رئيس مباحث الفشن إلى العزبة والتقوا بأهالي القرية من مسلمين وأقباط وقاموا بتهدئة الاحتقان وانتشرت قوات الشرطة في شوارع العزبة لمنع وقوع احتكاكات أو مصادمات بين أهالي القرية .

وتبين من تحقيقات الشرطة أن المشكلة بدأت عندما كان المواطن إبراهيم محمد علي ، فلاح من العزبة يسير في الشارع فشاهد التلميذين يقومان بإلقاء أوراق من المصحف الشريف بجوار سور المسجد ويهربان ، والذي سارع إلى سور المسجد ليرى ما كانا يريدان أن يخفيا ، فرأى أوراقا من المصحف الشريف ملقاة علي الأرض وعليها آثار تبول ، فقام بإبلاغ عدد من الأهالي المسلمين بالقرية بتصرف التلميذين ، ما أدى إلى نشوب الأزمة إلى أن حضرت قوات الشرطة وتمكنت من منع الصدام بين العائلات المسلمة والقبطية.

وألقت القبض على التلميذين الذين بررا جريمتهما بأنهما وجدا أوراق المصحف ملقاة في الشارع فقاما بحملها ووضعها بجوار سور المسجد ، ألقت الشرطة القبض عليهما وأصدرت نيابة بني سويف حكمها السابق .

وأكد اللواء زكريا أبو زينه مدير المباحث الجنائية أنه قد صدر قرار النيابة بالإفراج عن الحدثين ، وأن المديرية تتابع إجراءات الإفراج عنهما مراعاة لصغر سنهما ، حسب قرار المحامي العام لنيابات بني سويف .

أخبار مصر
(Visited 1 times, 1 visits today)