مصدر أمني: الداخلية ليست لديها أى موانع لانطلاق الدوري العام

5 أكتوبر 2012, 12:48 م

 

أكد مصدر أمنى مسئول أن وزارة الداخلية ليست لديها أى موانع تحول دون بدء مسابقة الدوري العام الذي من المقرر ان تبدأ منافساته فى 17 اكتوبر الجاري، مشددا على استعداد الوزارة التام لتأمين كافة المباريات .

وأوضح المصدر الأمنى الخميس أن وزارة الداخلية أعلنت موافقتها على بدء بطولة الدوري العام خلال اللقاء الذي جمع أحمد جمال الدين وزير الداخلية, والعامري فاروق وزير الدولة للرياضة; وذلك عقب تنفيذ اشتراطات الأمن والسلامة في الملاعب التي ستستضيف مباريات البطولة .

مشيرا الى أن الموافقة جاءت استجابة لمناشدات كافة أعضاء المنظومة الرياضية, خاصة بعد أن تسبب الغاء البطولة العام الماضي في تكبد كافة أعضاء المنظومة لخسائر مالية فادحة.

وشدد المصدر الأمني على إيمان وزارة الداخلية بالدور الإيجابي البالغ الذى يمكن أن تلعبه جماهير الكرة المصرية وروابط المشجعين للأندية المختلفة في الارتقاء بالمنظومة الرياضية والحفاظ على سمعة مصر الرياضية في الساحة الإفريقية والعربية والدولية.

وكان وزير الداخلية قد التقى خلال شهر أغسطس الماضى وزير الدولة للرياضة لبحث سبل عودة النشاط الرياضي, وأصدر توجيهاته بتشكيل لجنة على مستوى عال من مسئولى وزارة الداخلية لمراجعة خطط وأساليب تأمين مباريات مسابقة الدوري العام, ومعاينة الإستادات المقترح إقامة المباريات عليها, ومتابعة مدى تنفيذ الإشتراطات والضوابط التى سبق أن وضعتها النيابة العامة لإقامة تلك المباريات .

بالإضافة إلى التنسيق مع المختصين بوزارة الرياضة لسرعة إنجاز ما لم يستكمل على أرض الواقع من تلك الاشتراطات والتدابير, ووضع السياسات الكفيلة لسرعة إقامة الفعاليات الرياضية في مناخ يضمن الأمن والاستقرار لكافة عناصر المنظومة الرياضية.

 

أ ش أ

(Visited 3 times, 1 visits today)