الأخبار

وزيرة تثير أزمة بسبب النقاب

48

 

أن وزيرة الأسرة الفرنسية السابقة نادين مورانو هاجمت امرأة ترتدي النقاب عند نزولها من إحدى القطارات فائقة السرعة في محطة “است” في باريس، مطالبة بتدخل الشرطة ولكن بلا جدوى.
وتحدثت مورانو عما حدث على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: “مشهد في محطة قطار است في باريس، قابلت للتو امرأة ترتدي برقعًا وطالبتها باحترام القانون. والاحتقار الذي أظهرته كان كبيرًا”.
وأوضحت نادين مورانو بعد ذلك لوكالة أنباء “فرانس برس” وعلى موقع التواصل الاجتماعي “الفيسبوك” أن هذه المرأة كانت ترتدي النقاب الذي لا يظهر سوى العينين واليدين، ولم تكن ترتدي البرقع الذي يخفي العينين أيضًا
وأكدت الوزيرة الفرنسية السابقة أن “المرأة واصلت طريقها في ظل احتقار كامل. وذهبت على ما يبدو من خلال دفع الناس. ولم أكن أرى غيرها. كانت تسحب حقيبة بها عجل. وأبلغت الشرطة بتواجدها، لأننا لا نعلم من الشخص وراء النقاب ويجب أن تكون يقظتنا لا تشوبها شائبة”.
وما لم تذكره نادين مورانو هو أن ضباط الشرطة لم يولوا اهتمامًا لطلبها. وأكدت عدة مصادر أمنية لصحيفة “لوباريزيان” أن قوات الأمن التي لم تعرف الوزيرة السابقة طلبت منها أوراق هويتها، مما أثار غضبها وغادرت المكان على الفور.
واعتبرت نادين مورانو أن هناك قضية أمنية في السياق الحالي الذي يشهد تقدم تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” في العراق وسوريا، حيث قالت: “اعتمدنا قانونًا، يجب أن يتم احترامه. ومع ذلك، الاشتباه يسمح به عندما يسير شخص يخفي وجهه (…) يتعين علينا أن نطرح أسئلة حول قطع الرؤوس التي رأيناها مع ايرفيه جورديل ودعوات الجهاد من الشباب الذين يغادرون فرنسا وما إلى ذلك”.

 

الفجر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى