الأخبار

وزير الكهرباء للمواطنين

65انطلق منذ قليل الصالون الدوري والخاص بالمصريين فى مجالات الطاقة والبيئة فى الخارج فى دولتى أمريكا وكندا عبر الفيديو كونفرانس، بمقر قطاع شئون الهجرة والمصريين فى الخارج بحضور وزيرة القوى العاملة والهجرة، ناهد العشري، والدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة، المهندس عمرو عبد الرحيم وكيل وزارة البترول لشئون الاستثمار، المهندس أحمد أبو السعود رئيس جهاز شئون البيئة ، السفير صلاح الدين عبد الصادق الهيئة العامة للاستعلامات.

وقال محمد شاكر، وزير الكهرباء، إن حوالي 90 % من انتاج مصر في الكهرباء يعتمد على الغاز الطبيعي بشكل أساسي بالإضافة إلى بعض المشتقات البترولية الاخرى ولا توجد وسائل أخرى إلا بكميات محدودة.

وأكد شاكر في الصالون الذي عقد، بقطاع الهجرة بالفيدو كونفرانس مع المصريين بالخارج بالولايات المتحدة الأمريكية، وكندا، أنهم يعيدون النظر لتخطيط الطاقة وإدخال وسائل جديدة لها مثل النووية والفحم، مشيرا إلى أن40% من إنتاج الطاقة في العالم يعتمد على الفحم، مؤكدا أن وجود منظومة لشرح الوسائل التي سيتم استخدامها لتوليد الكهرباء، وأن هناك مبادرة لاستخدم لمبات ”الليد” وتم عقد مناقصة بـ10 مليون لمبة ليد تستخدم لتحسين الاضاءة.

وتابع شاكر، ”اعادنا هيكلة أسعار الكهرباء وضعنا خطة لرفع الدعم تماما عن أسعار الكهرباء بعد خمس سنوات، هناك نوع من الشفافية المطلقة ونحن صادقين ونخلص البلد من مشكلة كبيرة”.

ومن جانبه قال رئيس جهاز شئون البيئة، المهندس أحمد أبو السعود، إن هناك مبادرة تتم مع مركز معلومات مجلس الوزراء لتركيب وحدات شمسية على المبانى الحكومية، مؤكدا أنها بدأت بالفعل في بعض الهيئات الحكومية، وأن الحكومة رصدت بعض المبالغ لتنفيذ هذه المبادرة، مؤكدا دعم اى تعاون فني في هذا المجال.

 

مصراوي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى