الأخبار

لم أهجر الرومانسية

48

 

 

شاركت هنا شيحة هذا العام في مسلسل «العهد.. الكلام مباح» الذي يعتبر من أهم المسلسلات التي عرضت في رمضان 2015، وتجسد شخصية جديدة تماما عليها، حيث تظهر في شخصية «سجاج» المرأة الشريرة القوية التي لا تعرف العاطفة وتقتل كل من ينتمي لنسلها حتي تصل للسلطة.

تري «هنا» ان المسلسل نقطة تحول كبيرة في مشوار كل المشاركين في العمل، نظرا لما يتمتع به من سيناريو قوي ومختلف تماما عن كل ما تناولته الدراما المصرية، بالاضافة للأزياء والشخصيات الجديدة علي عين المشاهد، وأكدت ان ردود الأفعال التي تلقتها عن المسلسل وعن الشخصية التي تجسدها كانت ايجابية ومحفزة وأشارت انها تتمني ان يحقق العمل نجاحا كبيرا ويبقي مع الجمهور لسنوات.

< حول مسلسلي «العهد» و«الكلام المباح» ودراما رمضان 2015 أجرينا هذا الحوار مع هنا شيحة..

< كيف شاهدت «العهد» بعد عرضه علي الجمهور؟

– أري أن العهد حكاية مختلفة ومساحة جديدة في الدراما المصرية، وأفضل تشبيه هو أن المسلسل مثل غرفة جديدة بديكور مختلف في منزل كبير جدا، فمن أهم اسباب نجاح العمل هو الاختلاف والتطوير علي مستوي السيناريو والأزياء والديكور، لأن الجمهور خلال السنوات الأخيرة يشعر بملل كبير من الديكورات الثابتة والمناظر الذي يشاهدها في معظم الأعمال، بالإضافة إلي ان سيناريو «العهد» يعمل علي جذب انتباه المشاهد وإثارة فضوله لمعرفة شكل النهاية وأتوجه بالشكر للكاتب المتميز محمد امين راضي لأنه تفوق علي نفسه اثناء كتابته للقصة، وفي الحقيقة جميع الفنانين المشاركين قدموا كل ما يمتلكون من جهد وموهبة لظهور العمل في شكل جيد بالاضافة الي المخرج المبدع خالد مرعي صاحب الفضل بعد الله سبحانه وتعالي أن يخرج العمل بهذا الشكل الممتاز.

< لماذا اتجهت للأدوار الشريرة خلال السنوات الأخيرة الماضية وهل ممكن أن تعودي للرومانسية؟

– جودة الشخصية هي المعيار بالنسبة لي، فعندما أشعر ان الشخصية ستضيف لي في مشواري الفني وتساعدني علي استمرار النجاح والتطوير من شخصيتي وموهبتي ولا أتردد في قبولها، وفي الحقيقة دائما أدوار الشر صعبة وتساعد الفنان علي ابراز موهبته امام الجمهور، ولكن اذا وجدت سيناريو جيدا بشخصية رومانسية سأقدمها ايضا المهم ان تكون مناسبة لي، وأنا علي استعداد للظهور في مختلف الشخصيات لأن الفنان الجيد هو القادر علي تقديم كافة الأدوار أمام الجمهور وسيعرض لي بعد نهاية شهر رمضان مسلسل جديد بعنوان «البيوت أسرار» وأجسد فيه شخصية كوميدية رومانسية بعيدة تماما عن أي شر.

< وما الصعوبة التي وجدتها في شخصية «سجاج»؟

– «سجاج» حالة متكاملة وليست شخصية فقط، فكان علي أن أتعايش معها وأحاول أن أقنع نفسي بأن هنا هي «سجاج» حتي انجح في تقديم الشخصية ويشعر الناس بمصداقية في الأداء، وعانيت نفسيا كثيرا بسبب هذه الشخصية لأني أكره المرأة التي تستخدم جمالها وعقلها المصور في شيطان في الحصول علي ما تريد، ولكني سعيدة بردود أفعال الناس وأشعر بالنجاح بعد كره الناس لـ«سجاج» لأن هذا ما يؤكد نجاحي في تجسيد الشخصية.

< وماذا عن العمل مع المخرج خالد مرعي؟

– المخرج خالد مرعي كان من دوافع قبولي للمشاركة في هذا العمل، لأنه مخرج مبدع يعرف كيف يتعامل مع الفنانين الذين يعمل معهم ويقدم أفضل ما لديهم، وفي الحقيقة أري أنه من الأعمدة الأساسية لخروج المسلسل بهذا الشكل والنجاح الكبير الذي حققه حتي الآن.

< ولكن هل تعتقدين أن العرض الحصري أفقد المسلسل كثيرا من نسبة المشاهدة؟

– سياسة العرض أمر يخص جهة الإنتاج وهي من المؤكد تعمل بالشكل الذي يحقق نجاحا لها وللعمل، ومن وجهة نظري أن موسم رمضان له طقوس معينة في العمل، وسياسة العرض الحصري أصبحت من الثوابت التي تؤكد قوة العمل التي تريد الفضائيات الانفراد به، اما بالنسبة لنا كفنانين جميعنا نريد ان تعرض أعمالنا علي كافة الفضائيات وفي أوقات مختلفة ويشاهدها الجميع، وحتي الآن ما حققه المسلسل جيد في ظل ضيق الوقت وزحام المسلسلات ويعتبر من أعلي نسب المشاهدة في رمضان حتي الآن.

< وما تقييمك لموسم دراما رمضان هذا العام؟

– في الحقيقة لم أتمكن من مشاهدة أعمال كثيرة ولكن الموسم في مجمله جيد الي حد كبير وبه نجوم كبار يرفعون من قيمة وشأن الدراما المصرية، ولكن ضيق الوقت منعني من متابعة الأعمال خاصة تصوير مسلسلي استغرق وقتا طويلا وأريد الجلوس مع عائلتي أطول فترة ممكنة بعد عناء العمل.

 

 

الوفد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى