الزمر : التحالفات الليبرالية واليسارية لايمكن أن تتفوق على الإسلاميين

6 أكتوبر 2012, 8:56 م

 

قال طارق الزمر القيادي بالجماعة الإسلامية أن التحالفات الجديدة الليبرالية واليسارية لايمكن أن تتفوق على التيارات الإسلامية , لأنهم ليس لديهم مشروع حقيقى أو خطاب للتواصل مع الجمهور , كما أنهم غير ملتصقين بالمواطنين ولايعرفون مشكلاتهم – على حد تعبيره – .

وأضاف الزمر – خلال مؤتمر عقده حزب البناء و التنمية بالشرقية السبت , تحت عنوان “معا لنصرة النبى ” – أن التيارات الإسلامية ستواصل صعودها , لأن ذلك هو المزاج العام للشعوب العربية , والذى بدا واضحا خلال الانتخابات التى أجريت فى دول الربيع العربي .

وأكد أن الخلافات بين التيارات الإسلامية , سوف تتلاشى تدريجيا بهدف تأسيس دولة الإسلامية التى تسعى إليها , مشيرا إلى أن حزبه تنازل عن حصته فى أعضاء الجمعية التأسيسة من أجل تحقيق التوافق .

من جانبه , طالب الدكتور صفوت عبدالغني القيادي بحزب البناء والتنمية أجهزة الدولة بالعمل على سرعة تنمية سيناء بشتى الطرق , لأن الوضع فيها معقد جدا , موضحا أن بها العديد من الجماعات الإسلامية متعددة الاتجاهات ,و90 % منها ينتمى للتيار السلفي المعتدل , وهو معروف ويشارك فى القضاء العرفي والشرعى , أما 10 % فقط فهى مجموعات تكفيرية جهادية , فضلا عن بعض الأسر المنتمية للمذهب الشيعي .

وأضاف عبدالغني أنه من الخطأ الشديد أن تتفرغ التيارات الإسلامية للسياسة وتترك العمل الدعوى , وأنها إذا استمرت على هذا الخطأ , فسوف تتلاشى التيارات الإسلامية , مؤكدا أن تواجدنا الحقيقى لابد أن يكون في الشارع من خلال العمل الدعوى بالمساجد والنوادى و التجمعات , بهدف ترسيخ أسس وقواعد الدولة الإسلامية على آليات قوية وسليمة ترسخ الصورة الصحيحة للاسلام .

 

أ ش أ

(Visited 3 times, 1 visits today)