الأخبار

بديع: نرفض أى وقيعة مع القوات المسلحة

Mohamed-Badie-1353_8

قال مرشد جماعة الإخوان المسلمين محمد بديع، إن الجيش المصرى أكثر مؤسسة رسمية منظمة فى مصر، فيما اعتبر جماعة الإخوان المسلمين «أكبر مؤسسة شعبية منظمة فى الشارع»، مؤكدا احترام الجماعة وتقديرها للمؤسسة العسكرية، ورفضها لأى محاولات للوقيعة بينهما.

وشدد بديع على أن النهضة قادمة لا محالة، مشترطا العمل الصادق والنيات الخالصة والوحدة بين أطياف الشعب، ووصف أحداث العنف الحالية بأنها «ظاهرة دخيلة على المجتمع المصرى المسالم والمحب لبعضه»، وأن وراءها «من أساءوا استخدام الحرية»، كما دعا جموع الإخوان إلى حسن التواصل مع المجتمع وقضاء حوائج الناس والسعى فى خدمتهم، وقال: «أذكركم بقول الشهيد سيد قطب الشهير، أنتم روح يسرى فى قلب هذه الأمة ليحييها بالقرآن».

ودعا بديع أعضاء الإخوان ضمن مؤتمر نظَّمه قسم التربية لمسئولى الجماعة بمحافظات القناة، أمس، إلى التحلى بالصبر على المخالفين وإيضاح الفكرة بالحسنى والحكمة والموعظة الحسنة، مقدما تعازيه لأهالى شهداء مدن القناة، مشددا على أن رسالة الجماعة تهدف إلى إصلاح الفرد والمجتمع وجمع الحسنات وليس جمع الأصوات، مضيفا: «انطلاقا من كوننا دعاة إلى الله فى المقام الأول».

وأضاف: «السمع والطاعة عند الإخوان المسلمين مبصرة وليست عمياء كما يروج البعض، فيما وجه التحية لأهالى مدن القناة الذين قاوموا العدوان الثلاثى بمنتهى البسالة، وأخرى تضامنية مع أهل بورسعيد، مؤكدا أحقيتهم فى المطالبة بتحقيق عادل يكشف حقيقة الأحداث التى وقعت فى المدينة. وفى سياق متصل قال المتحدث الاعلامى للجماعة، إن المرشد يسافر إلى تركيا لعقد مجموعة من اللقاءات مع قيادات حزب السعادة، المحضن التربوى والامتداد التاريخى لحزب العدالة والتنمية التركى، مضيفا لـ«الشروق»: «بديع يتواصل مع القيادات التركية تربويا وسياسيا فى إطار عمق الفكرة

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى