نواب الوطني “المنحل” يدشنون حملة “ارفض دستورك” مع جمعة “يوم الحساب” للمائة يوم الأولى للرئيس

7 أكتوبر 2012, 5:10 م

 

 

بهاء مباشر- جمال عصام الدين

 

قرر تحالف “نواب الشعب”، الذي يضم أغلب نواب الحزب الوطنى السابقين والذى تم تكوينه منذ أسبوعين عن قيامه بحملة مضادة بعنوان “ارفض دستورك” تهدف لتوعية المواطنين بأضرار ما تضمنته المسودة الأولي للدستور والتى انتهت لجان الجمعية التأسيسية للدستور من صياغتها.
وقال محمود نفادي، المتحدث الإعلامي باسم التحالف، إن هدف الحملة توصيل رسالة للمواطنين مفادها بأن تيارات الإسلام السياسي فرضت سيطرتها وتوجهاتها علي المسودة الأولي للجمعية وبنحو 60% من المواد التى تم التصويت عليها داخل اللجان، على حد قوله.
وأضاف “نفادي” أن حملة “إرفض دستورك” ستنطلق أيضًا بالتزامن مع جمعة “يوم الحساب” التى ستنطلق يوم الجمعة المقبل، وتهدف لكشف ما اسماه بـ”عدم تحقيق برنامج المائة يوم التى أعلنها الرئيس محمد مرسي وإسقاط الجمعية التأسيسية للدستور”.
من جانبها، نفت أميمة كامل عضو لجنة المقترحات والاتصال المجتمعي بالجمعية التأسيسية أن تكون الدورات التدريبية التي تعقدها الجمعية التأسيسية للتعريف بالدستور  مقصورة علي شباب الحرية والعدالة الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين، موضحة أنها مفتوحة لكل الشباب المتطوعين للمشاركة بها.
وأوضحت كامل أن اللجنة التقت اليوم بمجموعة من شباب حركة 6 إبريل بعد لقائها بشباب الحرية والعدالة وستلتقي اليوم بمجموعات من منظمات المجتمع المدني بالإضافة إلي المتطوعين، مشيرة إلي أن هؤلاء الشباب سينظمون ندوات تعريفية بالدستور بمشاركة أعضاء الجمعية التأسيسية.
كانت لجنة المقترحات والاتصال المجتمعي التابعة للجمعية التأسيسية للدستور برئاسة الدكتور محمد البلتاجي قد أعلنت اليوم أنها تنوي الأربعاء القادم الساعة الثالثة ظهرا الإعلان عن تدشين حملتها الإعلامية التى تهدف لتوعية المواطنين بمواد الدستور الجديد تحت شعار “اعرف دستورك ” وذلك قبل الاستفتاء عليه.

 

بوابة الأهرام

 

 

(Visited 1 times, 1 visits today)