الأخبار

كوريا الشمالية تنتقد رئيسة جارتها الجنوبية

157

 

 

 

انتقدت كوريا الشمالية، الجمعة، رئيسة كوريا الجنوبية، باك كون هيه، بسبب «إحياء الديكتاتورية» في بلادها، وذلك في ذكرى انقلاب نظمه والدها قبل عقود، وفقًا لما ذكرته وكالة أنباء «يونهاب» الكورية الجنوبية.

 

 

وكان باك شونج هو، جنرال الجيش السابق ووالد رئيسة البلاد الحالية، استولى على السلطة بانقلاب عسكري في 16 مايو 1961 وحكم بعد ذلك البلاد لمدة 18 عاماً حتى قتل برصاص رئيس جهاز استخباراته.

 

 

وقالت صحيفة «رودونج سينمون» الناطقة بلسان حزب «العمال» الحاكم في كوريا الشمالية في تعليق لها «من المؤسف أن تعيد قيادة الجنوب ديكتاتورية الانقلاب وأن تدفع بالعلاقات بين الكوريتين إلى أسوأ طريق مسدود لتزيد مخاطر وقوع حرب نووية».

 

 

كوريا الشمالية تنتقد رئيسة جارتها الجنوبية: استعادت «الديكتاتورية» في بلادها

 

 

وذكرت «يونهاب» أن دستور الانقلاب الذي تبناه والد «باك» في عام 1972 وسع بشكل كبير الصلاحيات الرئاسية وسمح له ببسط حكمه لأجل غير مسمى.

 

 

ونقلت «يونهاب» عن بيونجيانج القول إن ما تفعله «باك» لا يختلف عن جرائم ديكتاتور الانقلاب» مستشهدة بغرق العبارة سيول الكورية الجنوبية الشهر الماضي وانتقادات المتحدث باسم وزارة الدفاع الأخيرة ضد بيونجيانج واصفة الابنة «باك» بأنها «أساس كل الشرور».

 

 

وكانت كوريا الشمالية صعدت خطابها شديد اللهجة ضد جارتها الجنوبية مؤخراً لاسيما بعد أن حملتها سول مسؤولية الغارات الأخيرة بطائرات دون طيار على الحدود بين الدولتين.

 

المصرى اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى