الأخبار

“الحرية والعدالة” يدعو الرئيس المرسي لحضور المؤتمر العام للحزب في 19 أكتوبر

 

 

 

أعلن حزب الحرية والعدالة الذراع السياسية لجماعة الاخوان المسلمين، عن دعوته للدكتور محمد مرسي رئيس الجمهورية، لحضور انتخابات الحرية والعدالة على رئاسة الحزب، والتي من المقرر عقدها 19 أكتوبر الجاري، لاختيار خليفة للمرسي، وذلك في حضور عدد من السفراء الأجانب والشخصيات العامة.

قال كارم رضوان، عضو اللجنة المشرفة على انتخابات رئاسة حزب الحرية والعدالة، “إن الحزب سيرسل دعوة رسمية للدكتور محمد مرسي، رئيس الجمهورية، وذلك لحضور فاعليات المؤتمر العام لانتخاب رئيس جديد لحزب الحرية والعدالة خلفا لمرسي، المقرر أجراؤها يوم 19 أكتوبر الجاري.

وأضاف رضوان، في تصريحات للصحفيين، أن اللجنة المشرفة على الانتخابات الداخلية بالحزب قررت عدم إعطاء أي من المرشحين لرئاسة الحرية والعدالة أيا من التزكيات حتى تظل على مسافة واحدة من كافة المرشحين، منوها بأن الانتخابات ستجرى في منافسة شرسة بين المرشحين وعلى رأسهم الكتاتني والعريان دون دعم لأحدهم على حساب الآخر من جانب الجماعة أو الحزب.

وأضاف رضوان، أن الحزب قد أصدر تعليمات لكافة أمناء الحزب بالمحافظات بالتعاون مع كافة المرشحين وتنسيق لقاءات بينهم وبين أعضاء المؤتمر العام وإعطائهم كشفا بأسماء الناخبين وأرقام هواتفهم، مشيرا إلى أن الفائز برئاسة الحزب يجب أن يحصل على أغلبية الثلاثين من أصوات المؤتمر العام، وفي حالة عدم حدوث ذلك تجرى إعادة بين المرشحين صاحبي أعلى الأصوات في خلال ساعاتين من النتيجة الأولى وتحسم النتيجة حينها لمن يحصل علي نسبة 50+1.

وأوضح رضوان أن اللجنة ستدعو عددا من رموز القوى السياسية والشخصيات العامة لحضور انتخبات الرئيس الجديد للحزب، منوها بأن الادعاءات بأن مكتب الإرشاد يدعم الكتاتني على حساب العريان بانتخابات الحزب غير صحيحة، مستبعدا في الوقت نفسه أن يحدث انشقاق بين الكتاتني والعريان بسبب الانتخابات.

وكانت “الوطن” قد انفردت بخبر دعوة الحرية والعدالة للرئيس محمد مرسي لحضور انتخابات الحزب، في عددها الصادر يوم الأربعاء بتاريخ” 3/10/ 2012 ، على لسان المستشار الإعلامي لحزب الحرية والعدالة، أحمد سبيع، بأن الحزب من المقرر أن يقوم بدعوة الرئيس لحضور انتخابات الحزب.

وعلي نفس الصعيد من المقرر أن تعقد اللجنة المشرفة على انتخابات رئيس حزب الحرية والعدالة مؤتمر صحفي الأربعاء 10 أكتوبر؛ لإعلان القائمة المبدئية للمرشحين على منصب رئاسة الحزب، وذلك في مقر حزب الحرية والعدالة وأكدت اللجنة بأنها ستدعو عددا من السفراء الأجانب لحضور فعاليات اجتماع المؤتمر العام للحزب يوم 19 أكتوبر ليشهدوا حدث انتخابات رئيس الحزب.

وعلى صعيد آخر، التقى الدكتور سعد الكتاتني، الأمين العام لحزب الحرية والعدالة أمس السيد ميشائيل بوك سفير جمهورية ألمانيا الاتحادية بالقاهرة وبصحبته مساعد وزير الخارجية الألماني لشؤون التعاون الدولي، وأكد الكتاتني خلال اللقاء أن مصر وألمانيا دولتان تتمتعان بعلاقات جيدة، مشيدا بالموقف الألماني في قضايا الشرق الأوسط وموقفها المبكر من دعم الثورة المصرية، مشيرا إلى أن ألمانيا يمكن أن تلعب دورا كبيرا أيضا في مجالات الصناعة والطاقة.

 

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى