جماعة الإخوان المسلمين بالأردن: لم يعد لنا مكان في الوساطة مع مصر بشأن الغاز

9 أكتوبر 2012, 6:55 م

 

 

اعتبرت جماعة الإخوان المسلمين بالأردن، أن محاولتها حث الحكومة المصرية لإعادة ضخ الغاز إلى الأردن لم يعد لها مكان بعد اتفاق الحكومتين الأردنية والمصرية على حل المشكلة.
وأشارت الجماعة في بيان أصدرته اليوم الثلاثاء، إلى أنها كانت تزمع القيام بهذا الدور الوطني بالوسائل الشعبية المعتادة استجابة لطلب من وزير الخارجية الأردني ناصر جوده عبر إحدى الفضائيات انطلاقًا من شعور الحركة الإسلامية بهم الوطن ومواطنيه في موضوع النقص الشديد في امداد الغاز المصري باعتبارهم حركة شعبية أردنية.
وأكد البيان أن الحركة الإسلامية بالأردن، لن تتوانى عن القيام بأي دور مستطاع من شأنه خدمة الوطن والشعب.
وأعرب المراقب العام للجماعة الدكتور همام سعيد في البيان عن تمنياته بأن يجمع الله شمل الأمة ، وأن تتكامل اقتصاديا في جميع المجالات.
وكان زكي بني أرشيد نائب المراقب العام لجماعة الإخوان المسلمين بالأردن قد أعلن أمس أن وفدا رفيع المستوى برئاسةالدكتور همام سعيد المراقب العام للجماعة، سيتوجه إلى مصر مساء الثلاثاء، بمبادرة تقدمت بها الجماعة لحل مشكلة الغاز والتوسط لدى الإدارة المصرية لإعادة ضخ الغاز للأردن بنفس الكميات السابقة قبل انقطاع وتذبذب الكميات الواردة للمملكة مؤخرا.
وحث وزير الخارجية الأردني الحركة الإسلامية خلال لقائه أمس الأول الأحد مع قناة (رؤيا) الفضائية على لعب دور إيجابي في قضية الغاز المصري لكونهم تربطهم علاقة حميدة بالإدارة المصرية، إلا أن جودة أشار في تصريح لوكالة الأنباء الأردنية الرسمية (بترا) مساء أمس الاثنين، إلى أنه تلقى تأكيدات مصرية على أعلى مستوى لبحث موضوع استئناف ضخ الكميات المتفق عليها من الغاز المصري للمملكة.
وكان المهندس علاء البطاينة وزير الطاقة والثروة المعدنية الأردني، قد أعلن نهاية الشهر الماضي عن تراجع كميات الغاز الطبيعي المصري الواردة إلى المملكة حاليا إلى 40 مليون قدم مكعب يوميا تشكل حوالي 16% من إجمالي الكميات المتعاقد عليها، مشيرًا إلى أن كميات الغاز التي ترد للأردن تتناقص منذ عام 2009، والذي سجل نسبة استيراد بلغت 80%.

 

أ ش أ

 

(Visited 2 times, 1 visits today)