الأخبار

جمعية نهوض وتنمية المرأة تنظم مائدة مستديرة حول “لا.. أرفض التحرش”

 

تنظم جمعية نهوض وتنمية المرأة مائدة مستديرة بعنوان “لا .. أرفض التحرش”، فى إطار ما يشهده المجتمع المصرى من تراجع وتدنى لمستوى الأخلاق، وانتشار ظواهر جديدة نسبيا عليه، ومن منطلق اهتمامها بقضايا المرأة والفتاة المصرية، وذلك يوم 27 نوفمبر الحالى بفندق هيلتون رمسيس.

وأكدت الدكتورة إيمان بيبرس رئيس مجلس إدارة الجمعية، أن الجمعية تعمل على أرض الواقع وتتعامل مع كافة أبناء المجتمع المصرى، ولكنها استشعرت وجود هذه الظواهر، وتم رصدها بما يجعلها من أخطر الظواهر التى تهدد المرأة بشكل خاص، وأنها بدأت تتوغل فى المجتمع بشكل يجعل منها آفة خطيرة تهدد أمن وسلامة المجتمع المصرى ككل، وليس المرأة فقط.

وأوضحت بيبرس، أن كافة القوى المجتمعية مدعوة لمناقشة هذه الظاهرة، للوقوف على كافة زواياها (النفسية، الاجتماعية، الدينية، التنموية) والوصول لأهم القرارات التى تمكننا من التصدى لها، مشيرة إلى أن المستهدف من المائدة تحقيق عدد من الأهداف، أهمها عرض الدراسة التى قامت بها الجمعية حول التحرش الجنسى، وأهم ما يميزها أنها أجريت على عينة من النساء والفتيات المهمشات اللواتى يقطن فى بعض المناطق العشوائية، وهى مدينة السلام والبراجيل وغمرة وعين شمس وقرية شبرامنت وإمبابة وعزبة خير الله وكوم غراب وشبين القناطر ومنشية ناصر والجيارة ومصر القديمة والدويقة.

وأشارت بيبرس إلى أن المائدة تهدف لاستعراض الدور المنوط بالإعلام من التوعية والتنوير، لمواجهة هذه الظاهرة، وضرورة تصدى الفن أيضا لها، حيث توجد بعض الأعمال السينمائية تشجع هذه الظاهرة، من خلال تقديم نماذج تسىء للمرأة، وتسهم فى انتشار الظاهرة، بشكل أكبر بين الشباب، وهذا شىء يحتاج إلى إعادة النظر فى دور الفن فى حماية المجتمع.

ونوهت بيبرس، إلى أن وجود لفيف من ممثلى الحركات النسائية التى شاركت فى مواجهة هذه الظاهرة يقدمون نماذج من جهودهم فى هذا المجال، ويشارك فى أعمال المائدة عدد من الخبراء والمتخصصين والإعلاميين وممثلى منظمات المجتمع المدنى، من أجل العمل على مواجهة هذه الظاهرة بشكل فعال.

 

أ ش أ

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى