الأخبار

وزير الخارجية يلتقي رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة

 

40

 

 

التقى وزير الخارجية سامح شكري مع الرئيس الجديد للجمعية العامة للأمم المتحدة مانكيور نديا في نيويورك بهدف التنسيق بين مجلس الأمن والجمعية العامة والدور الذي يمكن أن تضطلع به مصر خلال عضويتها المرتقبة في مجلس الأمن في هذا الشأن.

وقال أحمد أبو زيد – المتحدث الرسمي باسم الخارجية المصرية، في بيان حصلت وكالة الانباء الالمانية على نسخة منه اليوم الأربعاء، إن اللقاء تناول التنسيق بشأن الموضوعات المدرجة علي جدول أعمال الجمعية خلال دورتها السبعين، مشيرا إلى أن شكري اكد دعم بلاده لرئيس الجمعية العامة الجديد خلال فترة رئاسته لها.

وتابع أبو زيد تناول شكري خلال محادثاته مع نديا القضايا “التي توليها مصر أهمية خاصة على جدول أعمال الجمعية العامة، وأهمها القضية الفلسطينية والدور الهام الذي تضطلع به الجمعية العامة في تناول الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة في الحالات التي يعجز فيها مجلس الأمن عن اتخاذ قرارات بسبب استخدام حق الفيتو”.

وتناول اللقاء عضوية مصر القادمة في مجلس الأمن وأهمية التعاون والتنسيق بين مصر ورئيس الجمعية العامة خلال فترة عضوية مصر المرتقبة في المجلس، بالإضافة إلى مناقشة موضوعات إصلاح مجلس الأمن وإصلاح آليات عمل الأمم المتحدة وأجهزتها.

 

 

مصراوى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى