دراسة بريطانية: فتيات 2013 يعتبرن فكرة الزواج فاشلة

10 أكتوبر 2012, 9:53 ص

لندن (أ.ش.أ)

كشفت دراسة حديثة واسعة النطاق، شملت آراء ووجهات نظر، الأطفال فى بريطانيا، نحو الحياة، أن الفتيات فى العصر الحالى، يشككن بشكل متزايد فى ماهية الزواج، فى تناقض صارخ مع الأطفال الذكور.

وأظهر الاقتراع لدليل الفتيات، أن هناك أقلية صغيرة منهن، يجدن أن العثور على زوج، هو دليل على النجاح والاستقلالية بينما، لازالت أقل من نصف الفتيات، ترين الزواج باعتباره، نوع “أفضل”، من العلاقات بين الطرفين فقط.

وفى الوقت نفسه، اعتقدت أقل من ثلث الفتيات، أن المتزوجين يشكلون معا فريق أفضل، من الآباء والأمهات غير المتزوجين، وجاءت شكوكهم حول الزواج فى تناقض ملحوظ مع المواقف التقليدية، التى عرضها الفتيان الذين واصلوا النظر إليه على أنه طموح.

وظهرت نتائج الدراسة السنوية، من قبل دليل الفتيات فى المملكة المتحدة، والتى تتبعت آراء أكثر من ألف فتاة وشابة بالغة، تراوحت أعمارهن مابين 7-21 عاما، بشأن مجموعة من المواضيع، مثل السياسة والأسرة والتعليم، وقد شمل الاستطلاع لأول مرة، مجموعة صغيرة من الفتيان لمقارنة وجهات نظرهم.

وكانت نظرة معظم الفتيات إلى مؤسسة الزواج، فى ضوء إيجابى، بينما رأت 46 فى المائة فقط منهن، أن الزواج نوع أفضل من العلاقات العاطفية، و29 فى المائة، اختلفوا فى الرأى، وهناك سبعة فى المائة، من الفتيات أكدن أنه من الأفضل، ألا يتزوجن على الإطلاق.

وعلى النقيض رأى 56 فى المائة، من الفتيان الذين شملهم الاستطلاع، أن الزواج أفضل نوع من العلاقات الإنسانية، كما أيدت 32 فى المائة، من الفتيات الفكرة واعتقدن أن المتزوجين، هم الآباء الأفضل، مقارنة مع ما يقرب من نصف الفتيان.

اليوم السابع

(Visited 2 times, 1 visits today)