الأخبار

محافظ الأقصر يحذر ….

 

 

246

 

حذر اللواء طارق سعد الدين محافظ الأقصر من التقاعس عن حماية الأراضي الزراعية من أي اعتداءات ومواجهتها بالإزالة في مهدها قبل أن تتفاقم .
جاء ذلك خلال اجتماعه، اليوم الثلاثاء، برؤساء المدن والمراكز والقرى وجهاز حماية الأراضي، مشددا على ضرورة إزالة كافة التعديات بالمحافظة وإنهائها تماماً بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية ورؤساء المراكز والمدن والقرى بالمحافظة وبالتعاون مع مأموري المراكز والأقسام والوحدات الزراعية لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية في المهد والمتابعة المستمرة لرفع وإزالة أي تعدي وتكليف مديرية الزراعة بالمحافظة بالإخطار الفوري عن أي تعديات وإرسال تقرير أسبوعي عما تم من إزالات.
وأشار المحافظ إلى ضرورة حصر أملاك الدولة الممهدة بالتعدي عليها أو التي تم التعدي عليها بالفعل وذلك للعمل على إزالتها فورا.

من جهته، قال العميد محمد بهجت مسئول ملف التعديات بمحافظة الأقصر إن سلطات المحافظة بالت

عاون مع الأجهزة الأمنية شنت حملات مكبرة لإزالة التعديات خلال الفترة الأخيرة حيث تم إزالة 587 حالة تعد على النيل و 646 حالة على أراضي الآثار تم تنفيذ 289 حالة منها كما تم إزالة 3420 حالة تعد على أملاك الدولة.
وأعلن بهجت عن وصول إجمالي حالات التعدي على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بالمحافظة عقب ثورة يناير حتى مطلع الشهر الحالي “أبريل” إلى  15210 حالة تعدي بمساحة 1474 فدانا تم إزالة 6016 حالة منها بمساحة 602  فدان وجاري التعامل مع بقية الحالات التي وصل عددها إلى 9194  حالة بمساحة 872  فدانا  بالتنسيق مع سلطات المحافظة، لافتا إلى أن نسبة ما تم إزالته وصلت إلى أكثر من 50 %.

 

 

الوادى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى