الأخبار

اكتشاف معسكرات لتدريب التكفيريين

246

 

 

كشفت مصادر سيادية لـ”الوطن”، أنه تم تشكيل لجنة أمنية ستعمل تحت مظلة الرئاسة والأمن القومي، وتقوم بدراسة كافة الأوضاع في ليبيا وتحديد الجماعات المسلحة، ومدى خطورتها على الأمن القومي للبلاد، وقد بدأت اللجنة عملها بالفعل.

وأشارت المصادر، إلى أن اللجنة مكونة من كافة الأجهزة السيادية فى البلاد، وأنها تعمل على جمع المعلومات عن معسكرات تنظيم القاعدة وأنصار الشريعة في ليبيا ونوعية تسليح تلك الجماعات، بالإضافة إلى الدعم المادي وكيفية وصوله لهم، وخطورة ذلك على الحدود المصرية، بالإضافة إلى التنسيق مع الجانب الليبى لجمع معلومات عن المعسكرات القريبة من الحدود المصرية.

كما تقوم اللجنة بملاحقة العناصر المتشددة العائدة من ليبيا لتجنيد المصريين، لمنع تنفيذ أي عمليات إرهابية، إو إنشاء خلايا إرهابية هدفها زعزعة استقرار الأمن القومي للبلاد.

وكشفت المصادر لـ”الوطن”، أنه تم اكتشاف معسكرات على الحدود الليبية يقودها أحد أخطر عناصر تنظيم القاعدة في ليبيا، وهو عبدالحكيم الحصادي، والذي خطط أكثر من مرة لتهريب أسلحة إلى مصر عبر المدقات الجبلية، يعاونه في قيادة تلك المعسكرات شخص يدعى حسن الحمر، وهو أحد أخطر عناصر تنظيم القاعدة.

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى