الجبالى بعد عودة النائب العام: اضطراب شديد بمؤسسة الرئاسة وعلى مستشاري مرسي معرفة صحيح القانون

13 أكتوبر 2012, 5:52 م

 

وسام عبد العليم

 

قالت المستشارة تهاني الجبالي، نائب رئيس المحكمة الدستورية العليا، إن  بقاء النائب العام المستشار عبد المجيد محمود بمنصبه انتصار لدولة القانون، مضيفة: “الرجوع إلى الحق فضيلة”.
ودعت، في تصريح خاص لـ”بوابة الأهرام”، مستشارى الرئيس إلى “أن يعرفوا صحيح القانون والدستور”، مؤكدة أن ذات الخطأ تكرر في مرات سابقة، منها قراره بعودة البرلمان المصرى رغم حكم المحكمة ببطلانه وحله.
ووجهت تحية إلى المستشار عبد المجيد محمود، النائب العام، على موقفه، الذى وصفته بأنه حمى  به القضاء المصرى وحصانته كما حيت أساتذة القانون والدستور على احتشادهم فى تلك القضية والذي اعتبرته دليلاً على “أن مصر بخير”.
وأضاف أن هذا الدرس البليغ يؤكد أن الدولة الوطنية وقضائها بخير، وقادر على حماية القانون ومن ثم استقلال القضاء، مشيرة إلى احترامها لجميع الأطراف، التى سعت للخروج  قرار إبعاد النائب العام التى وصفته على حد تعبيرها بـ”الكارثة بكل المقاييس”، مؤكدة أن سعى الأطراف للحشد ضد قرار الإقصاء يؤكد على احترام هيئة القضاء وسلطة القانون.
كما دعت الرئيس محمد مرسى إلى ما اسمته بـ”احترام الشرعية الدستورية والقانونية”، مضيفًة: شاهدنا اضطرابًا شديدًا بمؤسسة الرئاسة، التى تشكل رأس الدولة، مؤكدًا أن هناك مسئولية متبادلة بين مستشارى الرئيس.
وأضافت: “بجوار كل مستبد لابد أن يكون بجواره تبرير قانونى”، داعية الجميع  للتعلم من تلك الأخطاء، وصولاً إلى أن القضاء  المصرى هو  عنصر الضمان  لدولة القانون ، مؤكدة أن الدولة الوطنية فى تماسك دائم.

 

بوابة الأهرام

 

 

(Visited 1 times, 1 visits today)