رياضة

وزير الشباب: تجربة ”سيارة الخريجين” لم تلق تفاعلاً

قال المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة، إنه تحدث مع وزارة التجارة والصناعة لإقامة مشروع “وظيفتك جمب بيتك”، بتكلفة 100 مليون جنيه، وأنه بالفعل هناك نماذج تمت بالفعل والوزراة بصدد تأسيس 10 مجمعات صناعية فى مناطق مختلفة بالجمهورية، بتكلفة 10 مليون جنيه لكل مشروع.

وأضاف “عبد العزيز” خلال اجتماع لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، برئاسة النائب محمد على يوسف بالبرلمان، إن وادي النطرون من ضمن أولويات المشروعات، وستكون في المناطق المؤهولة بالسكان، لسهولة تشغيلهم، لإنه سيكون هناك 2500 فرصة عمل لكل مجمع.

وشدد وزير الشباب والرياضة، على أن الوزارة ستبحث أن تكون مراكز الشباب بمختلف المحافظات، بمثابة مراكز تسويقية لمنتجات المشروعات الصغيرة، وأن ذلك مشروطاً بأن يكون السوق فى حاجه لها وتكون بالسعر المناسب، مؤكداً أن التسويق لمشروعات الشباب مهم، وأن على الإعلام دور فى ذلك.

ولفت” عبد العزيز”، إن تجربة سيارة الخريجين لم تلق تفاعل كبير من الشباب بسبب عدم وجود تمويل للمشروع، وأن الوزراة ستبحث تمويل ذلك المشروع وطرحه للشباب مرة اخرى.

ومن جانبه طالب النائب عطية مسعود، المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة، بضرورة عمل دورات تدريبية حول المشروعات الصغيرة بمراكز الشباب بالمحافظات.

ورد عليه وزير الشباب، بإن الوزارة جاهزة لذلك فوراً، موضحاً : “محتاجين تعاون مع الوزارات الاخرى، لكن هناك بالفعل عدد كبير من مراكز التعليم المدني على مستوى جميع المحافظات، تحديداً فى 22 محافظة”.

 

 

مصراوى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى