ارتباك في خريطة موسم «الأضحى» السينمائي.. وتخوفات من تأثير أحداث التحرير

14 أكتوبر 2012, 12:15 م

 

 

كتب : محمد عبدالجليل

كشف المنتج والموزع السينمائى محمد حسن رمزى عن عدم اكتمال الخريطة النهائية لموسم عيد الأضحى السينمائى، الذى سيبدأ بعد أسبوعين، وقال «رمزى» فى تصريح لـ«الوطن»: «حتى الآن لم يتم الاستقرار بشكل نهائى على عدد الأفلام المشتركة، وهل ستكون خمسة أم سبعة، كذلك لم يتم الاستقرار على عدد النسخ لكل فيلم حتى الآن، وإن ذلك سيتحدد بشكل واضح فى نهاية الأسبوع الجارى، وإن كان من المؤكد أنه سيستمر عرض فيلم «ساعة ونص» للمخرج وائل إحسان، الذى تم افتتاحه منذ أسبوع، فى حين سيتم سحب فيلم «بعد الموقعة» للمخرج يسرى نصر الله، وفيلم «تيتة رهيبة» للمخرج سامح عبدالعزيز».

وأشار محمد حسن رمزى إلى تخوفه من الأحداث السياسية الجارية، التى قد تؤثر بالسلب من جديد على الإقبال فى موسم عيد الأضحى، بعد حالة من الانتعاش السينمائى، استمرت لفترة مؤقتة فى موسم عيد الفطر وموسم الصيف.

ولفت «رمزى» إلى أن تحديد الشكل النهائى للخريطة وعدد الأفلام المشاركة لا يزال مرهوناً باستقرار الأحداث التى اندلعت أمس الأول الجمعة، ومدى استمرار تداعياتها خلال الأيام المقبلة.

أما عن الأفلام التى حجزت مكانها بشكل نهائى فى دور العرض، فهى «نانى 2» تأليف خالد جلال، وإخراج وائل إحسان، وبطولة ياسمين عبدالعزيز، وحسن الرداد، وهالة فاخر، وهشام إسماعيل، وانتصار، وسعد الصغير، وسليمان عيد، وفيلم «عبده موتة» الذى يعد ثانى بطولة سينمائية لمحمد رمضان، ويشاركه البطولة دينا، وحورية فرغلى، ورحاب الجمل، وبدرية السيد، وسليمان عيد، وهو تأليف محمد سمير مبروك، وإخراج إسماعيل فاروق.

وبعد سلسلة من التأجيلات، وتوقف التصوير لأكثر من مرة، يطرح المطرب مصطفى قمر فيلمه الجديد، الذى استقر على الاسم النهائى له «جوه اللعبة»، وهو من إخراج محمد حمدى، ويشاركه البطولة ريهام عبدالغفور، وأشرف مصيلحى.

أما فيلم «برتيتة» فقد استقر منتجه وائل عبدالله على طرحه فى موسم عيد الأضحى، بعد تأجيله لأكثر من مرة، والفيلم بطولة عمرو يوسف، وكندة علوش، وأحمد صفوت، وأحمد السعدنى، ودينا فؤاد، وأحمد زاهر، عن قصة لوائل عبدالله، وسيناريو وحوار خالد جلال، وإخراج شريف مندور.

أما عن الفيلمين اللذين لم يتحدد موقفهما بعد من المشاركة فهما «30 فبراير» بطولة سامح حسين، وتأليف صلاح الجهينى، وإخراج معتز التونى، وبطولة آيتن عامر، وإدوارد، وإيمان السيد، ولطفى لبيب، وأخيراًً فيلم «منعم وسنية» تأليف محمد فاروق، وإخراج أحمد البدرى، وبطولة فيفى عبده، ومادلين مطر، وإدوارد، ولطفى لبيب، ونهلة زكى، وإيمان السيد، وبدرية طلبة.

 

الوطن

(Visited 1 times, 1 visits today)