الثلاثاء..الأقصر تستقبل وفودا عربية وافريقية تحت شعار “نهر واحد..شعب واحد”

14 أكتوبر 2012, 2:42 م

 

 

شمس يونس

تستعد مدينة الأقصر لاستقبال نحو 450 شاب وفتاة من الوفود المشاركة بالملتقى البيئي الدولي الرابع للشباب العربي الافريقي والذي يبدأ الثلاثاء المقبل ويستمر حتي 20 أكتوبر الجاري تحت شعار ” نهر واحد .. شعب واحد “.

يقام الملتقى بالتعاون المشترك بين المنظمة الاسلامية للتربية والعلوم والثقافة ” الإيسيسكو ” والاتحاد العربي للشباب والبيئة التابع لجامعة الدول العربية ومحافظة الأقصر.

يناقش الملتقي احدى القضايا الهامة المطروحة حاليا على الساحة العربية والأفريقية وهي قضية نهر النيل وضرورة التواصل والتفاعل فيما بين شباب دول حوض النيل ليكونوا حلقة الوصل بين القيادات الشعبية والحكومات في تلك الدول ، بهدف تقريب وجهات النظر والعمل على إيجاد حلول مناسبة لهذه القضية بما لا يؤثر على مستقبل المياه بهذه الدول .

وأكد الدكتور عزت سعد محافظ الأقصر اهمية مشاركة الشباب الافريقي بجانب الشباب العربي في هذا الملتقى ، معربا عن حرصه على نجاح الملتقى الذي يحمل رسالة سياسية مهمة تؤكد مصداقية السياسة الخارجية المصرية تجاه أفريقيا .

وأشار الى ضرورة الاهتمام بتعزيز أواصر الثقافة العربية الافريقية وتوثيق العلاقات بين الشباب، لافتا الى ان المحافظة استضافت من قبل شبابا افريقيا قاموا بأنشطة فنية وثقافية على هامش مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية فى فبراير الماضى.

صدى البلد

 

 

(Visited 5 times, 1 visits today)