الأخبار

بالصور.. مصر تدخل موسوعة جينيس بأكبر قطعة جبن رومى فى العالم


 

كتبت فاطمة خليل

دخلت مصر موسوعة جينيس العالمية بعد تصنيعها أكبر شريحة جبن رومى فى العالم، وذلك بعد نجاح مصنع حلايب قتيلو فى تصنيع أكبر شريحة جبنة رومى فى العالم، حيث بلغ وزن قطعة الجبنة 137.5 كم واستغرقت صناعتها 18 شهراً، وكانت أكبر قطعة فى العالم وزنها 110 كم.

وقام فريق من إدارة موسوعة جينيس بتكريم المصنع المصرى الذى قام بتصنيع الجبن الرومى، وتسليم المسئولين فى المصنع شهادة السبق العالمى، فى احتفالية كبرى حضرها لفيف من المستثمرين ورجال الأعمال ونجوم المجتمع والإعلاميين والمواطنين الذى أشادوا بما حققه المنتج المصرى من تميز وجودة على المستويات العربية والأفريقية والعالمية.

وقال عبد المنعم قتيلو، رئيس مصانع حلايب قتيلو، إنه فخور بدخول مصر موسوعة جينيس للأرقام القياسية فى صناعة أكبر قطعة جبن رومى، مؤكدا أن ذلك يأتى تتويجا لمسيرة الصناعة المصرية المعهودة بجودتها.

وأوضح أن الشركات المصرية المتخصصة فى الصناعات الغذائية حريصة على تطوير الصناعة والمنتجات ومواكبة أحدث التكنولوجيات العالمية فى مجال تصنيع منتجات الألبان، مضيفاً أنها تحافظ على تطوير منتجاتها وآليات تصنيعها بشكل دورى باستخدام التكنولوجيا الحديثة فى التصنيع والتعبئة والتغليف والحفظ، كما أنها تعتمد بشكل كبير على معامل أبحاثها المتطورة وما تضمه من أجهزة حديثة وخبراء على أعلى مستوى للحفاظ على جودة منتجاتها وتطويرها بشكل دائم.


اليوم السابع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى