الأخبار

أنباء حول اجتماع مكتب الإرشاد العالمي وقيادات “الإخوان” ترفض التعليق

 

كتب محمد إسماعيل ومحمد حجاج

رفضت مصادر قيادية بجماعة الإخوان المسلمين تأكيد أو نفى أنباء حول سفر وفد من أعضاء مكتب الإرشاد للمشاركة فى اجتماع بمكتب الإرشاد العالمى للجماعة، بهدف بحث عدد من الأزمات المتعلقة بتنظيم الإخوان فى عدد من البلاد العربية.

وأكد الدكتور مصطفى الغنيمى عضو مكتب الإرشاد، أن أعضاء المكتب يسافرون إلى الخارج بشكل دورى، للمشاركة فى اجتماعات عليمة ومؤتمرات صحفية، نظرا إلى أن أغلبهم أساتذة وأكاديميون فى الجامعات المختلفة.

وقال الغنيمى لـ” اليوم السابع”، أنا نفسى عضو فى مكتب الإرشاد العالمى ليس لدى معلومات حول هذا الاجتماع، يمكن الرجوع إلى الدكتور محمود حسين الأمين العام للجماعة”، ولكنه أشار فى الوقت ذاته إلى أن حسين سافر خارج البلاد قبل أيام.

وأكد الدكتور رشاد بيومى نائب المرشد العام للجماعة، أنه لا يعلم شيئا عن هذا الاجتماع، فى حين رفض الدكتور محمود عزت نائب المرشد العام نقل تصريحات على لسانه تؤكد أو تنفى صحة هذا الاجتماع.

وكانت أنباء قد ترددت حول أن وفدا من أعضاء مكتب الإرشاد يضم الدكتور محمود حسين الأمين العام للجماعة، وجمعة أمين نائب المرشد العام، سافر إلى الخارج للمشاركة فى اجتماع مكتب الإرشاد العالمي، لبحث أزمة بين الإخوان المسلمين فى الأردن، وقرار الجماعة هناك بعدم المشاركة فى الانتخابات القادمة.

وفى السياق ذاته، حاول ” اليوم السابع ” الاتصال بكل من الدكتور محمود حسين الأمين العام للجماعة، وجمعة أمين نائب مرشد العام إلا أنه تعذر الوصول إليهم.

اليوم السابع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى