الأخبار

محافظ الجيزة يطمئن على مصابي رجال الشرطة في أحداث ميدان الجيزة

 

 

قام الدكتور على عبد الرحمن، محافظ الجيزة، منذ قليل، بزيارة إلى مستشفى الشرطة بالعجوزة، اطمئن خلالها على سلامة رجال الشرطةاللذين أصيبوا فى الاشتباكات التى وقعت ظهر اليوم الاثنين، مع الباعة الجائلين بميدان الجيزة، في أثناء قيام رجال الشرطة برفع الإشغالات من الميدان.

حيث قام بعض الباعة الجائلين بالتعدى على قوات الشرطة وضربهم بآلات حادة وإحداث إصابات بهم إضافة إلى قيام بعض الباعة بإطلاق أعيرة نارية، واطمأن المحافظ على الخدمات الطبية المقدمة لرجال الشرطة لهم وتعافيهم من الإصابات التى حدثت لهم.

وأكد المحافظ -خلال الزيارة التي رافقه خلالها اللواء أحمد سالم الناغى، مساعد وزير الداخلية مدير أمن الجيزة- أنه على الرغم من قيام المحافظة بتوفير أماكن وباكيات للباعة الجائلين، بأماكن ليست بعيدة عن الميدان بناءً على طلبهم، إلا أن بعضهم يعاود البيع فى الميدان، مما يصيب أصحاب المحلات والمشاه بأضرار بالغة، إضافة إلى التأثير السلبى على المظهر الحضارى للمحافظة وإعاقة حركة المرور.

وشدد أن هذه البلطجة التى تحدث من بعض الباعة الجائلين لن تثنى أجهزة المحافظة عن مواجهة مخالفات الشوارع بكل حسم وشدة وعودة الإنضباط إلى الشارع.

وأشار الدكتور على عبد الرحمن، إلى أن المحافظة تعالج مشكلة الباعة الجائلين من منظور اجتماعى وبحلول تحافظ على مصادر دخل هؤلاء الباعة لأن هذه هى مصدر دخلهم الوحيد.

وأبدى المحافظ أسفة الشديد لمثل هذه الأحداث والتى لا تأتى إلا من أشخاص لا يعرفون مصلحة بلدهم ولايريدون للبلد الاستقرار.

كما أبدى حزنه العميق لوفاة أحد المواطنين فى هذه الأحداث التى تمنى عدم تكرارها مرة أخرى.

وأكد الدكتور على عبد الرحمن أنه لا تهاون مطلقا مع الخارجين عن القانون ولا مع أولئك الذين يحاولون إجهاض ايه خطة أو برنامج من شأنه إعادة الاستقرار والأمن للدوله ومواطنيها.

وكانت الاشتباكات قد أسفرت عن إصابة كل من العقيد هشام حسن حامد والمقدم أحمد عبد الكريم على والرائد، هانى حسن خليل والمجندين، أحمد رزق محمد ومحمد نور الدين داخلى ومحمود مازن على حسن وأمين الشرطة، على محمد العزب والعريف، أحمد محمد أحمد من إدارة شرطة مرافق حى جنوب الجيزة.

 

 

بوابة الأهرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى