الأخبار

الخارجية الإيرانية: اقترحنا على الإبراهيمى أفضل الحلول لأزمة سوريا

 

 

أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية رامين مهمانبرست اليوم الثلاثاء، أن طهران اقترحت على المبعوث الأممى والعربى المشترك إلى سوريا الأخضر الإبراهيمى أفضل الحلول للأزمة السورية ، مشيرا إلى أن موقف إيران حيال الأزمة السورية تمثل منذ البدء فى دعم المبعوث الأممى السابق كوفى أنان ومن بعده الإبراهيمى.

وذكرت وكالة أنباء (مهر) الإيرانية نقلا عن مهمانبرست قوله “إن أفضل حل للأزمة السورية يتمثل فى مساهمة جميع الدول من أجل وقف الاشتباكات وعدم إرسال السلاح للجماعات المعارضة وإيجاد الأرضية للحوار بين المعارضين والنظام السورى، وتهيئة الأرضية للقيام بالإجراءات اللازمة ، ومساعدة مختلف المنظمات من أجل تفعيل أصوات الشعب ووصولها إلى النتيجة المطلوبة”.

وأضاف أنه قد تم إطلاع الإبراهيمى على التفاصيل بهذا الشأن ، حيث رحب بها .. معتقدا بأنه ينبغى إيجاد أجواء التفاهم بين جميع الدول من أجل وقف الاشتباكات وتوفير الأرضية للحوار الوطنى.

وبشأن محادثات إيران النووية ..أعرب مهمانبرست عن استعداد بلاده لبدء محادثات بناءة مع مجموعة (5+1) ، والتى تضم (أمريكا ، فرنسا ، بريطانيا ، روسيا ، الصين ، إضافة إلى ألمانيا)..قائلا “لقد قدمنا فى المرة الأخيرة فى المحادثات التى عقدت فى موسكو مقترحاتنا بشكل شفاف إلى مجموعة (5+1) والتى اعترفت بأنها كانت مقترحات شاملة”.

وأضاف “أن الخطأ فى الحسابات الذى ترتكبه هذه الدول يبعدها عن النتيجة المطلوبة ، ونحن نقترح عليها أن تعتمد النهج المنطقى وأن تتعرف أكثر على الشعب الإيرانى”.

 

 

أ ش أ

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى