الأخبار

ضجة بشأن رسالة مرسي إلى بيريز

أثار تسريب صحيفة إسرائيلية لرسالة الرئيس المصري محمد مرسي إلى نظيره الإسرائيلي شيمون بيريز، بشأن اعتماد السفير المصري الجديد لدى إسرائيل، ضجة كبيرة في كافة وسائل التواصل الاجتماعي في مصر.

وكان السفير المصري لدى إسرائيل قدم أوراق اعتماده إلى بيريز، وسلمه رسالة من مرسي، عبر فيها عن رغبته في تطور العلاقات بين مصر وإسرائيل.

ونشرت موقع إخبارية إسرائيلية نص الرسالة، وجاء فيها: “من محمد مرسي رئيس جمهورية مصر العربية إلى صاحب الفخامة السيد شيمون بيريز رئيس دولة إسرائيل”.

وبدأت الرسالة، التي لم تتمكن سكاي نيوز عربية من التأكد من مصداقيتها، بجملة “عزيزي وصديقي العظيم”، وختمها بتوقيعه تحت كلمتي “صديقكم الوفي”.

 

مقطع من رسالة مرسي إلى بيريز

 

وأضاف مرسي في رسالة الاعتماد، التي تتبع اللغة الدبلوماسية المعتادة لدى تبادل السفراء: “لما لي من شديد الرغبة في إطراد علاقات المحبة التي تربط لحسن الحظ بلدينا، قد اخترت السفير عاطف محمد سالم سيد الأهل ليكون سفيراً فوق العادة ومفوضاً من قبلي لدى فخامتكم”.

ووفقاً لموقع صحيفة “ذي تايمز أوف إسرائيل”، فقد قال السفير المصري عاطف سالم للرئيس الإسرائيلي: “لقد جئت لتأكيد أننا نعمل حقاً من أجل الثقة المتبادلة والشفافية”.

وأضاف السفير المصري الجديد قائلاً: “إننا ملتزمون بكل الاتفاقيات التي وقعنا عليها مع إسرائيل كما أننا ملتزمون بمعاهدة السلام مع إسرائيل”.

من ناحيته، عبر الرئيس الإسرائيلي عن رغبته في سيادة روح الصداقة بدلاً من مشاعر الشك في العلاقات بين البلدين.

وقال إنه متأكد من أن السفير المصري سيجد العديد من الأصدقاء في إسرائيل.

وأشارت الصحيفة الإسرائيلية إلى أن السفير الأردني قدم كذلك أوراق اعتماده إلى الرئيس الإسرائيلي.

 

سكاي نيوز عربية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى