الأخبار

«القتل مسألة عادة».. أغنية تُغضب إسرائيل

 

 

كتب ــ محمد حامد

«القتل مسألة عادة».. أغنية جديدة للمطرب الإسرائيلى، يزهار أسدوت، المعروف بتوجهاته اليسارية، تثير جدلا وغضبا واسعا داخل إسرائيل لتوجيهها انتقادات لاذعة لجيش الاحتلال جراء عدوانه على الفلسطينيين.

 

الأغنية الجديدة تضرب بقوة فى بشاعة وإجرام جيش الاحتلال، وتهاجم أوامر القتل العشوائى بحق الفلسطينيين، وتدعو الجنود للتمرد، وترصد كيف يتحول الجندى الإسرائيلى فى بداية تجنيده من خائف مرعوب إلى فاقد للإحساس اعتاد القتل.

 

لكن الديمقراطية الإسرائيلية المزعومة لم تتحمل إذاعة الأغنية، حيث سارع يارون ديكل، مدير إذاعة الجيش الإسرائيلى، إلى منع بثها. ورغم ذلك، حظيت الأغنية بنسبة مشاهدة مرتفعة على موقع «يوتيوب»، حيث شاهدها أكثر من 60 ألف شخص خلال أقل من شهر. وفى معظمها جاءت ردود الأفعال على الأغنية عدائية، وكال زوار «يوتيوب» من الإسرائيليين الشتائم للمطرب وزوجته الممثلة والأديبة المعروفة «ألونا قمحى»، التى كتبت كلمات الأغنية.غير أن أصواتا منفردة دافعت عن الأغنية، ومنهم المحررة الأدبية لصحيفة يديعوت أحرونوت، أريانا ملميد، التى انتقدت قرار مدير إذاعة الجيش بمنع بث هذه الأغنية، قائلة إن ديكل لا يزعجه أن تتحدث إذاعته عن الإسلام باعتباره «فيروسا»، لكنه لا يستطيع أن يذيع أغنية تفضح نتائج هذه الكراهية التى يبثها».

الشروق

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى