الأخبار

بكار بجامعة الاسكندرية : مشروع الـ 100 يوم لم يكن موفقا ويكفى الرئيس إنهاء الحكم العسكر

 

 

أكد نادر بكار ، المتحدث الإعلامي لحزب النور وعضو تأسيسية الدستور، أن وعود الرئيس مرسي بإنجاز أشياء كثيرة في 100 يوم لم يكن موفقا ، مفسرا قوله بأن هذه الوعود تحتاج إلي بيئة مستقرة وهو مالم يكن موجودا أثناء الإنتخابات حيث لم تكن أجهزة الدولة طوع للرئيس .

وقال خلال لقاؤه بطلاب كلية أداب جامعة الإسكندرية ،عصر اليوم الخميس، أنه يكفي ماقام به مرسي في 12 أغسطس عندما أزال حكم العسكر من مصر بعد 60 عام وهو مالم يكن في خطة 100 يوم ، وأوضح أن مشروع النهضة ليس حكرا علي أحد وإنما هو لكل المصريين وليس لفصيل بعينه .

و أشار الى أنه من دعاة التنسيق بين حزبي النور والحرية والعدالة بإعتبار أن التيار الإسلامي إستوعب طموحات المواطنين وعليه أن يكون جديرا بالمسئولية ، في المرحلة الراهنة التي تشهد حربا علي التيار الإسلامي .

ورفض “بكار” التعليق علي الصراع الدائر في إنتخابات حزب الحرية والعدالة قائلا ” هم أدري بشؤونهم وليس لي دخل “

وتمني “بكار” أن تعود اللغة العربية هي اللغة الأم قائلا ” أري نوع من الهيمنة القادمة خاصة فيما يتعلق باللغة التركية ونحن لدينا سوق خصب جدا هو السوق الأفريقي “

ونوه إلي ضرورة ما وصفه ب”سعة الصدر” فيما يتعلق بأداء الرئيس مرسي وأن يكون النقد الموجه إليه بناء بدلا من إتباع نهج السب ، وأن يسانده الشعب المصري ، وكذلك الحال بالنسبة لحزبي الحرية والعدالة لإن عليهما عبأ كبير في المرحلة القادمة .

وقال أن مصر هي أكثر دولة تنفق علي الإعلام حيث إنفق علي مسلسلات رمضان مايقرب من مليار و200 مليون جنية مما يدل علي أن حجم الإعلام لايناسب حجم التدهور الذي نعيشه .

 

 

وكالة أونا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى