الأخبار

خطيب التحرير: أقول للإخوان.. هل فوضكم ربنا كمندوبين للدفاع عن مرسي في الأرض؟

 

أميرة وهبه

 

 

ألقي الشيخ محمد عبدالله نصر مؤسس حركة أزهريون، خطبة الجمعة اليوم أمام عشرات المصلين بميدان التحرير في جمعة “مصر مش عزبة” التي دعي إليها عدد من الحركات الثورية والأحزاب المدنية.
وقال الشيخ نصر إن هناك فصيلا بعينه – هم جماعة الإخوان المسلمون – يحاول دائما التصدي لكل من يعارضه، ويمنح الحاكم “صفة الألوهية” وكأنه فوق الحساب ولايقع في الخطأ، بالاضافة إلي قولهم عبر المنابر بأن انتقاد الرئيس محمد مرسي حرام شرعاَ وأن طاعته من طاعة الله عز وجل، وأنا أسألهم هل ربنا فوضكم كمندوبين عن الرئيس مرسي في الأرض؟ تكفّرون الناس علي أهوائكم، فإذا كان الحكم في الإسلام قائما علي مدنية الدولة والمساءلة والحساب فكيف تخالفون شرع الله يامن تدعون لتطبيق شرع الله؟ علي حد قوله.
وانتقد نصر تكريم الرئيس مرسي لقادة المجلس العسكري رغم ارتكابهم بعض الجرائم ومنها هتك عرض النساء بأحداث مجلس الوزراء وإلقاء جثث الشهداء بالقمامة، وأحداث ماسبيرو.
وأضاف نصر كيف لجماعة الإخوان المسلمون أن يهاجموا قرض البنك الدولي في شهر مارس الماضي عندما حاول الجنزوري الحصول عليه ووصفوه بأنه ربا ثم يحللونه في شهر أغسطس بعد توليهم الحكم ؟
واستنكر نصر اصطحاب الرئيس لكل من محمد فريد خميس ومحمد أبو العينين رجال الأعمال المنتمين للنظام السابق، وتساءل كيف يصطحب رموز الفساد في جولته للصين.
وأبدي استعجابه من عميات الإفراج العشوائية للإرهابيين والمتهمين بقضايا جنائية، دون الإفراج عن الثوار الذين كان لهم الفضل الأوحد في ظهور الجماعة المحظورة إلي النور بعد اندلاع ثورة 25 يناير.
وأكد نصر علي أن الشعب المصري جميعه مؤمن بمسلميه ومسيحييه ولا يحتاج لأوصياء عليه. كما أكد علي أن تظاهرة اليوم جاءت لتؤكد علي استمرار الثورة ضد من يقف أمامها مطالبين بدستور لكل المصريين وإعادة محاكمة قتلة الثوار، ومحاكمة المعتدين علي المظاهرين السلميين في جمعة كشف الحساب،وإقرار الحد الأدني والأقصي للأجور المساواة بين الشعب المصري كله.

 

بوابة الأهرام

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى