الأخبار

إحالة 5 قراصنة لجنايات الإسكندرية بتهمة السطو المسلح على سفينة أبحاث علمية

 

 

 

شريف أبو الفضل

 

وافق المستشار الدكتور عبد المجيد محمود النائب العام على قرار الاتهام بإحالة 5 قراصنة محبوسين احتياطيا إلى محكمة جنايات الإسكندرية، لاتهامهم بالسطو المسلح على سفينة أبحاث علمية كانت تقل على متنها 20 خبيرا عالميا للبحث عن الآثار الغارقة بمدينة الإسكندرية.
أعد قرار الاتهام وأدلة الثبوت المستشار محمد عبد السلام أمين المحامي العام لنيابات غرب الإسكندرية، تحت إشراف المستشار سعيد عبد المحسن المحامي العام الأول لنيابات استئناف الإسكندرية، مع طلب تحديد جلسة عاجلة لمحاكمة المتهمين.
ترجع وقائع القضية إلى الأسبوع الماضي حينما تعرضت السفينة لهجوم من القراصنة في عرض البحر، حيث قاموا بسرقة الأجهزة ومتعلقات الخبراء، فأسرع قائد السفينة بإرسال استغاثة تلقتها على الفور القوات البحرية التي قامت بمطاردة المتهمين في عرض البحر لمدة 40 دقيقة.
وتمكنت القوات البحرية من ضبط القراصنة المتهمين، حيث تبين أنهم في أثناء المطاردة تخلصوا من المضبوطات والأجهزة رميا في قاع البحر، إلا أن القوات البحرية تمكنت من انتشالها، وإلقاء القبض عليهم جميعا وإحالتهم للنيابة العامة.
واستمرت التحقيقات مع المتهمين لمدة 4 أيام متواصلة باشرها رئيس النيابة مصطفى الرافعي، وكشفت أن المتهمين تمكنوا من سرقة ذات السفينة الليلة السابقة على الواقعة واستولوا على أحد الزوارق الذى يستعين به طاقم السفينة.

 

بوابة الأهرام

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى