الأخبار

بانيتا:الفضاء الالكتروني ساحة قتال المستقبل ولا بد من إيلائه الاهتمام المناسب

 

 

قال وزير الدفاع الأمريكى ليون بانيتا أمس، إن الفضاء الإلكترونى هو ساحة قتال المستقبل مع تعقب المهاجمين بالفعل البنوك والمؤسسات المالية الأخرى وتطوير القدرة على ضرب شبكات الكهرباء والأنظمة الحكومية الأمريكية.
وقال بانيتا أمام مجموعة تجارية فى نورفولك بولاية فرجينيا، وهى مدينة فى قلب واحدة من أكبر تركيزات القوة العسكرية فى الولايات المتحدة “نواجه تهديد جديدا كاملا من الحرب (فى الفضاء الإلكترونى).. هذا مجال، علينا أن نوليه اهتماما.   هذه ساحة قتال المستقبل”.
وجاءت تصريحات بانيتا بعد أسبوع من إلقائه كلمة رئيسية بشأن أمن شبكات الكمبيوتر أمام مجموعة تجارية فى نيويورك، قائلا: إن الجيش الأمريكى يمكن أن يعمل مسبقا إذا اكتشف تهديدا وشيك بوقوع هجوم إلكترونى.
وتعرضت مصارف ومؤسسات مالية أمريكية لهجمات متواصلة فى الأسابيع الأخيرة، من قبل مخترقين يشتبه بأنهم إيرانيون، ويعتقد أنهم يردون على العقوبات الاقتصادية التى استهدفت إجبار طهران على التفاوض بشأن برنامجها النووى.
وأعلنت مجموعة تطلق على نفسها مقاتلى الشبكة الإلكترونية لكتائب عز الدين القسام مسؤوليتها عن الهجمات، ووصفتها بأنها احتجاج على فيلم مسىء للإسلام، بث على موقع يوتيوب على الإنترنت، وأثار احتجاجات عنيفة فى شتى أنحاء العالم الإسلامى. وقال بانيتا الجمعة “فى الوقت الذى أتحدث فيه تقع هجمات فى هذا البلد هجمات إلكترونية على المؤسسات المالية وعلى البنوك”. وأضاف أن واشنطن تواجه مئات الآلاف من الهجمات يوميا، ولم يحدد البلد الذى تنطلق منه هذه الهجمات. وقال “الآن يطورون إمكانية أن يكونوا قادرين على ملاحقة شبكتنا.  شبكتنا للطاقة ومؤسساتنا المالية وأنظمتنا الحكومية وشل هذا البلد بشكل فعلى”.

 

أ ش أ

زر الذهاب إلى الأعلى