الأخبار

رئيس طنطا للزيوت: لم نورد زيت تمويني فاسدا

 

أكد المهندس محمد أحمد العيسوى رئيس مجلس إدارة والعضو المنتدب لشركة طنطا للزيوت والصابون المملوكة للشركة القابضة للصناعات الغذائية، إحدى شركات قطاع الأعمال العام، أن كافة منتجات الشركة لا يمكن أن تخرج دون أن تكون مطابقة للمواصفات، لأن الشركة تخضع للجهاز المركزى للمحاسبات وكافة الأجهزة الرقابية والصحية والتموينية بالدولة، ونفى توريد زيوت فاسدة لهيئة السلع التموينية فى أى وقت.

وأضاف العيسوى فى بيان لـ”اليوم السابع” ردا على شكاوى بعض العاملين، أن أى أمور تتعلق ببيع أراضى بتلك الشركات يخضع لأحكام القانون ولا يملك أى من القائمين على إدارة هذه الشركات التصرف فى أراضيها، إلا من خلال الدولة والقوانين المنظمة لذلك.

وحول تعيين إبراهيم يوسف عصر كمستشار رئيس الشركة، قال المهندس العيسوى إن هذا يرجع إلى كونه رئيسا للجنة النقابية بالشركة، وأنه لكى يستمر فى ممارسة عمله كممثل للعاملين بالشركة وتم تحرير عقد عمل له تحت مسمى مستشار عمالى لحين انتهاء الدورة النقابية تنفيذاً لأحقية عضو النقابة فى استكمال الدورة التى انتخب فيها.

يذكر أن “اليوم السابع” أجرى اتصالا هاتفياً برئيس الشركة وتحدث بشكل محتد، وقال إن الأمور بالشركة مستقرة ولا داعى من نشر أخبار مغلوطة قد تثير بلبلة، متعهداً بالملاحقة القانونية لمن ينشر أى شىء حول احتجاجات العمال أو مطالبهم.

وتطرق رئيس الشركة فى البيان، إلى أنه بخصوص تعيين ابنته فى الشركة ثم شركة تجارة الجملة، فهى موظفة بالشركة منذ 8 سنوات قبل توليه رئاسة مجلس الإدارة، وينطبق عليها ما ينطبق على باقى العاملين، وقد تقدمت بطلب لنقلها إلى العمل بشركة تجارة الجملة ولم تتمكن من النقل وتم عرض الأمر على لجنة شئون العاملين بالشركة التى انتهت من الدراسة والبحث بأحقيتها فى العودة للشركة وفقا للوائح والقوانين المعمول بها بالشركة.

وحول تصدير زيت خليط إلى الأردن على أنه زيت عباد شمس صافى، أوضع رئيس شركة طنطا للزيوت أنه تم تحرير عقد تصدير كمية 600 طن زيت خليط بتاريخ 21 ديسمبر 2011 إلى الأردن، عن طريق شركة الشريكان الأردنية بمواصفات محددة تقوم الشركة المستوردة بالإفادة بها لكل كمية يتم تسويقها بالأردن، ولقد طلبت شركة الشريكان تعديل البيانات المدونة على العبوة لكمية 95 طنا بعبوات لتر بدلا من واحد لتر على نفقتهم الخاصة تحت مسئوليتهم دون تحمل شركة طنطا أى أعباء مالية.

وأضاف، أنه حرصا من الشركة على العميل واستمرار فتح السوق الأردنى أمام منتجات الشركة، وافقت الشركة على طلب العميل دون تحمل الشركة لآية أعباء أو مسئوليات فى هذا الصدد، وذلك مؤيد بمستندات ومكاتبات والبضاعة حال خروجها وعودتها تحت بصيرة الجهات الرقابية وحصولها على الإفراج الصحى النهائى.

 

اليوم  السابع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى