الأخبار

المرشد في الأراضي المقدسة.. و«الرئاسة»: لا نستبعد حج مرسي

 

غادر الدكتور محمد سعد الكتاتنى، رئيس حزب الحرية والعدالة التابع لجماعة الإخوان المسلمين، القاهرة، الأحد ، فيما غادر الدكتور محمد بديع، المرشد العام للجماعة، السبت ، بصحبة أسرته متوجهين إلى مكة المكرمة لأداء فريضة الحج، وترددت أنباء عن احتمال سفر الرئيس محمد مرسى إلى السعودية خلال أيام، لأداء فريضة الحج تلبية لدعوة ملكية، فيما قالت مصادر برئاسة الجمهورية، لا توجد حتى الآن أى ترتيبات للسفر.

وقال «الكتاتنى» على حسابه بموقعى «تويتر»، و«فيس بوك» إنه توجه مع زوجته لأداء فريضة الحج، داعياً الله عز وجل أن يحفظ مصر والمصريين، وأن يتم نعمته على هذا الشعب العظيم بوحدة الصف وتحقيق النهضة. وقال الدكتور عصام العريان، نائب رئيس الحزب، الذى تم تفويضه بإدارة الحزب: «مارست اليوم عملى فى غياب الدكتور (الكتاتنى) الذى أكرمه الله بحج بيته الحرام بمقر الحزب الإدارى، ووقعت شيك رواتب الموظفين، ووجهت أمانة اﻹعلام بشأن دريم».

وقالت مصادر سعودية مطلعة لـ«المصرى اليوم»، إن «مرسى» و«الكتاتنى» وعدداً من مستشارى الرئيس، ربما يؤدون فريضة الحج هذا العام بناء على دعوة من الملك عبدالله بن عبدالعزيز، خادم الحرمين الشريفين.

تعرضت السعودية، الأحد ، لموجة طقس سيئ، وشهدت المشاعر المقدسة سقوط أمطار غزيرة، ورفعت البعثة المصرية حالة الطوارئ. وقال اللواء محمد العطار، رئيس الجهاز التنفيذى للبعثة، إن البعثة لم تفرش أرض المشاعر حتى هذه اللحظة، وإن حالة الطوارئ هى شعارها فى الفترة المقبلة.

 

المصري اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى