الأخبار

محسوب: وزير الصحة يوافق على لقاء ممثلى الأطباء المضربين عن العمل

يعقد ممثلون عن اللجنة العليا لإضراب الأطباء لقاء مع وزير الصحة الدكتور محمد مصطفى حامد خلال الأيام القليلة المقبلة، بعد وساطة ناجحة قام بها حزب الوسط، بالتعاون مع وزير الدولة للشئون القانونية والبرلمانية الدكتور محمد محسوب.

وقال الدكتور محسوب فى اتصال هاتفى مع الدكتور حسين زايد الأمين العام المساعد لحزب الوسط فى وقت سابق من اليوم الأحد، إن الدكتور محمد مصطفى حامد وزير الصحة أكد موافقته على إجراء لقاء يجمع ممثلين عن اللجنة العليا لإضراب الأطباء، بحضور الدكتور محسوب وممثلين عن حزب الوسط.

تجدر الإشارة إلى أن الدكتور محمد محسوب وزير الدولة للشئون القانونية والبرلمانية والقيادى بحزب الوسط، أجرى اتصالات بوزير الصحة الدكتور محمد مصطفى حامد، لتنسيق لقاء بينه وبين ممثلى اللجنة العليا لإضراب الأطباء، فأبدى وزير الصحة استعداه لهذه المقابلة، على أن يتم تحديد موعدها فى القريب العاجل.

وكان الأطباء المضربون عن العمل قد قاموا بتصعيد إجراءات الإضراب خلال الفترة الأخيرة، بإعلان التقدم باستقالات جماعية، نتيجة عدم الاستجابة لمطالبهم، وضد ما وصفوه بالتوزيع غير العادل لميزانية الوزارة التى يستأثر الديوان العام للوزارة على الجزء الكبير، لينفق على المرتبات والحوافز والمزايا، ولا يتم الإنفاق على المنشآت والمؤسسات التى تقدم الخدمة العلاجية للمواطنين والفقراء.

ويتبع لوزارة الصحة نحو ستة آلاف منشأة على مستوى الجمهورية، وأدى إضراب الأطباء إلى تأثر الخدمة الطبية المقدمة للمواطنين فى غالبية هذه المنشآت، فيما تؤكد وزارة الصحة أن نسبة المنشآت التى تأثرت بالإضراب محدودة للغاية.

 

أش أ

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى