الأخبار

مرسى يوافق على إدخال مواد البناء والمعدات القطرية إلى غزة لإعادة إعمارها

أعلن السفير محمد العمادي «رئيس اللجنة القطرية لإعمار قطاع غزة» أمس أن أزمة ادخال مواد البناء والمعدات انتهت بعد موافقة الرئيس المصري على ادخالها عبر معبر رفح الحدودي مع مصر، وذلك في تصريحات لوكالة الأنباء الفرنسية.

 

العمادي قال «انتهت تماما ازمة ادخال مواد البناء والمعدات الخاصة بمشروع إعادة اعمار قطاع غزة، هذا ما ابلغنا به الرئيس المصري محمد مرسي».

 

وتجدر الإشارة إلى أن هذه هي المرة الأولى التي سيتم فيها إدخال مواد بناء ومعدات عبر معبر رفح الذي تفتحه مصر للحالات الإنسانية، وتبلغ قيمة المنحة القطرية لإعادة الاعمار في غزة «254 مليون دولار» خصص منها «140 مليون دولار» لإنشاء وتعبيد الطرق الرئيسية والبنية التحتية و62 مليون دولار لإقامة مدينة اسكانية في شمال غزة باسم مدينة سمو الامير الشيخ حمد بن خليفة ال ثاني و15 مليون دولار لإقامة مستشفى للأطراف الصناعية وللصم وجزء مخصص لمشروعات زراعية.

 

كما قال العمادي إلى «أن الرئيس مرسي ابلغني ايضا موافقته على ادخال باقي كميات الوقود المخصص لمحطة توليد الكهرباء من المنحة القطرية لغزة بدءا من اليوم وهذا ما سيساهم في انهاء ازمة الكهرباء التي يعاني منها القطاع»، موضحا ان 27% فقط من الوقود القطري وصل لغزة وسيتم إدخال كل الكميات المتبقية قبل انتهاء عطلة عيد الاضحى.

الدستور

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى