الأخبار

“شنيدر” تفتتح خط إنتاج لوحات كهربائية باستثمارات تبلغ 250 مليون جنيه

قامت الشركة العالمية المتخصصة في مجال الإدارة والتحكم بالطاقة “شنيدر إلكتريك”، بافتتاح خط جديد لإنتاج اللوحات الكهربائية من طراز”Okken ” بحجم استثمارات يبلغ 250 مليون جنيه.

حضر الافتتاح نيفين الشافعي نائب وزير الاستثمار والمسئولون بالشركات الحكومية والخاصة العاملة في مجال الكهرباء والطاقة ولفيف من كبار المديرين التنفيذيين بالشركة.

وأكدت الشافعي أن افتتاح هذا الخط الجديد يمثل دليلاً قوياً على ثقة رجال الأعمال والمستثمرين فى مناخ الاستثمار وبيئة الأعمال بمصر، وأن الهيئة العامة للاستثمار تضاعف جهودها من أجل اتخاذ الإجراءات اللازمة التي من شأنها توفير المناخ المحفز أمام الاستثمارات سواء المحلية أو الأجنبية، ومواصلة استعادة الاستقرار الاستثماري، وتأكيد موقع مصر فى صدارة الدول على خريطة الاستثمارات الإقليمية والعالمية، نحو معاودة جذب المزيد من رؤوس الأموال وخلق المزيد من فرص العمل لأبناء الوطن.

من جانبه قال محمد سعد رئيس شركة “شنيدر إلكتريك” في أفريقيا والكاريبي، إن افتتاح خط الإنتاج الجديد هدفه خدمة قطاع أساسي ورئيسي في مصر ألا وهو قطاع البنية التحتية والصناعات الثقيلة والبترول والتعدين.

 وأضاف سعد قائلا: “نحاول من خلال إنشاء هذا الخط الجديد التأكيد على ما يمكننا أن نوفره لعملائنا من حلول فعالة على أعلى مستوى من الجودة، مصنعة بأيدي مصرية وخبرات عالمية لإدارة مصادر الطاقة بفعالية وبشكل يدعم أعمالهم.

 من ناحية أخرى كشف شريف عبد الفتاح نائب رئيس الشركة ومسئول العلاقات الحكومية بشركة “شنيدر إلكتريك”، أن خط الإنتاج الذي تم افتتاحه بمصنع الشركة في مصر بمدينة بدر بسعة إنتاج 4000 وحدة سنويا، يماثل خطوط الإنتاج الموجودة في مصانع الشركة بمختلف الدول الأوروبية، ويعد أول خط إنتاج للوحة”OKKEN ” بمصانع الشركة في أفريقيا و الشرق الأوسط بهدف خدمة السوق المصري والتصدير لأسواق أفريقيا والشرق الأوسط، ، وهذا يؤكد على ثقة شركة “شنيدر إلكتريك” العالمية في الاقتصاد المصري وعزم الشركة على مواصلة الاستثمارات الصناعية ذات القيمة المضافة في مصر.

جدير بالذكر أن شنيدر إلكتريك متواجدة في السوق المصرية منذ عام 1980 تعد من أكبر الشركات العالمية الرائدة في مجال إدارة الطاقة، التي تنمو باطراد من خلال التوسع فى مجال حلول الطاقة المتكاملة.

وتنوي الشركة الاستمرار في خططها الاستثمارية في مصر تأكيدا لثقتها في استعادة  الاقتصاد المصري لعافيته من خلال طرح وتقديم أحدث التقنيات في مجال إدارة الطاقة وابتكار المزيد من حلول وأنظمة الطاقة المتكاملة.

البديل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى