الأخبار

تأجيل نظر منع ابراهيم نافع و أسرته من التصرف في أموالهم لجلسة 25 نوفمبر القادم

 

تأجيل نظر منع ابراهيم نافع و أسرته من التصرف في أموالهم لجلسة 25 نوفمبر القادم

 

اجلت محكمة جنايات جنوب القاهر نظر قرار جهاز الكسب غير المشروع الصادر بمنع إبراهيم نافع رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام الأسبق وزوجته و نجليه من التصرف في أموالهم لجلسة 25 نوفمبر القادم لاعلانهم بالقضية .
صدر القرار برئاسة المستشار منير محمد عبد الفهيم بعضوية المستشارين عبد المعظيم محمد راضي و محمد حسني السيد رئيسي المحكمة و امانة سر خالد شعبان و ناصر كامل .
وكانت تحقيقات جهاز الكسب غير المشروع قد كشفت عن أن إبراهيم نافع وزوجته علا بركات وأولاده عمر وأحمد يمتلكون ثروة طائلة لا تتناسب مع مواردهم ومصادر دخلهم المشروعة، تمثلت في عدد كبير من الفيللات والشاليهات وأراضي فضاء وأراض زراعية في عدد كبير من محافظات مصر إلى جانب أرصدة مالية وغيرها .
وأصدر جهاز الكسب غير المشروع قرارًا بمنعه من التصرف في أموالهم وزوجاته وأولاده بعد أن نسب إليهم قيامهم باستغلال وظيفتهم في الحصول على كسب غير مشروع، والتربح من المال العام بغير حق، وتحقيق ثروات طائلة بما لا يتناسب مع دخله ومصادره المشروعة .
كما كشفت التحريات رقابية جديدة حول القضية المتهم فيها إبراهيم نوحسن حمدى رئيس قطاع الإعلانات بمؤسس الأهرام السابق، والتى تبين منها حصولهما على 1012 فداناً بطريق مصر الإسكندرية الصحراوى، وحصلا عليها باستغلال النفوذ لاستصلاحها إلا أنهما قاما بتحويلها لمنتجعات سياحية.. كما كشفت التحريات عن قيامهما بصرف هدايا لكبار المسئولين بما يقدر بـ 120 مليون جنيه سنوياً، وتم استخدام هذا البند فى التربح واستغلال لنفوذ والحصول على ثروات ضخمة، وجاء فى البلاغ أن حسن حمدى وإبراهيم نافع أسندا كافة توريدات مؤسسة الأهرام بشركات خاصة يمتلكها نجلى إبراهيم نافع بشراكة حسن حمدى بلغت هذه التعاقدات ملايين الجنيهات، وكشف هذا البلاغ وقائع جديدة لم تتضمنها البلاغات التى تم حفظها عام 2009.

ONA

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى