الأخبار

خبير:البورصة تكرر سيناريو الإجازات..والسوق تترقب نتائج الأعمال

 

 

تباينت مؤشرات مؤشرات البورصة المصرية لدى اغلاق تعاملات الثلاثاء ففي الوقت الذي ضغطت المبيعات الأجنبية والعربية على المؤشر الرئيسي نجح المحليون في دعم المؤشر الرئيسي.

وعلى صعيد حركة المؤشرات القياسية، فقد مؤشر البورصة الرئيسي “إيجي إكس 30 ” – الذي يضم اكبر 30 شركة مقيدة بالبورصة – بنسبة 0.37 % مسجلا 5,700.20 نقطة.

وخسر مؤشر “ايجي اكس 20” محدد الاوزان النسبية بنحو 0.11 % مسجلا 6,675.06 نقطة.

وفي المقابل، صعد مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة “إيجي إكس 70 ” بنحو 0.93 % مسجلا 531.91 نقطة.

وزاد مؤشر “إيجي إكس 100” الأوسع نطاقا 0.33 % مسجلا 874.94 نقطة.

وقال وائل عنبة رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب لمجموعة الاوائل لادارة المحافظ المالية في تصريحات لموقع اخبار مصر www.egynews.netان السوق تشهد سيناريو متكرر منذ 4 سنوات يبدأ بضعف في قيم التداولات وهبوط في المؤشرات خلال الجلسات التي تسبق اجازات الاعياد – عدا الجلسة الاخيرة – ثم تعود المؤشرات للارتفاع مرة اخرى مع أولى جلسات السوق بعد انتهاء الاجازة بدعم من قوة شرائية مخزنة.

وأضاف خبير اسواق المال عنبة ان القوة الشرائية هذه المرة ستأتي من قبل المحليين مدفوعيين باسباب فنية ونفسية.

وأوضح وائل عنبة أن البورصة تسير في طريق عرضي منذ بداية شهر أكتوبر لينحصر المؤشر الرئيسي ارتفاعا وانخفاضا مابين 5700 نقطة و5800 نقطة ، مشيرا إلى ان السوق تفتقد للمحفزات والتي من المتوقع ان تبدأ في بعد اجازة عيد الأضحى باعلان نتائج الشركات وتحديد سعر لصفقة سوسيتيه جنرال والتي ستؤثر على قطاع البنوك وتنسحب على السوق ككل.

أخبار مصر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى