الأخبار

سعيد شقيق مرسي: خطة الـ 100 يوم حققت نجاحات عديدة

قال الحاج سعيد مرسى شقيق رئيس الجمهورية إنه بدأ رحلة التقدم لأداء الفريضة هذا العام بواسطة القرعة من خلال التقدم بطلب لمركز شرطة ههيا التابع له قريته العدوة، ثم تلقى خبر فوزه بالقرعة من خلال أحد أصدقائه بعد أن علم بفوزه من خلال موقع وزارة الداخلية على شبكة المعلومات الدولية (الإنترنت).

وأشار إلى أنه عقب علمه بفوزه بالقرعة قام على الفور بإبلاغ شقيقه الدكتور (الرئيس محمد مرسي) كما يحب أن يناديه، فهنأه على الفور وتمنى له الحج المبرور والذنب المغفور.

وأوضح أنه وصل إلى السعودية يوم 10 أكتوبر الجارى” حيث هبطت الطائرة التى تقله وفوج محافظة الشرقية بمطار المدينة المنورة، وحرص منذ أن وطئت قدماه الأراضى المقدسة على عدم الكشف عن هويته لأحد، وبالفعل توجه برفقة الفوج إلى الفندق الذى يقطنون به بالقرب من المسجد النبوى الشريف.

وأشار إلى ان قربه من الحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم أدخل فى قلبه البهجة وجعله يحجم عن الاقامة بالفندق بشكل شبه دائم” حيث كان يخرج فى صلاة الفجر إلى المسجد النبوى الشريف ولا يعود إلى الفندق إلا عقب صلاة العشاء.

وأضاف الحاج سعيد أنه توجه بعد أربعة أيام من إقامته فى المدينة فى رحاب الرسول الكريم إلى مكة المكرمة، ليجد نفسه واقفا أمام بيت الله الحرام عاجزا عن الكلام أو الدعاء من هيبة المشهد” وذلك قبل أن يبدأ فى مناسك عمرته.

وحول تقييمه للخدمات المقدمة من بعثة القرعة لضيوف الرحمن، قال الحاج سعيد مرسي إن أهم ما يميز حج القرعة هو قرب فنادق الحجاج فى مكة المكرمة والمدينة المنورة من الحرم المكي والمسجد النبوى الشريف، وكذلك جودة الخدمات المقدمة من قبل إدارة البعثة، خاصة فى مكة المكرمة (مع العلم بانه لم يكشف لأعضاء البعثة عن هويته كونه شقيق رئيس الجمهورية).

ولفت الحاج سعيد فى الوقت نفسه إلى وجود بعض السلبيات البسيطة فى المدينة المنورة تتمثل فى عدم انتظام المواعيد المحددة للقاء الوعاظ مع الحجاج، وكذلك عدم كفاية ضباط البعثة مقارنة بأعداد الحجاج، الأمر الذى أدى إلى شعور بعض الحجاج بعدم التواجد المستمر للضباط برفقتهم.

وشدد الحاج سعيد مرسى على أن حج القرعة هذا العام حصل على تقدير إمتياز حتى الآن، وأنه إذا تم تنظيم مواعيد الوعاظ مع الحجاج وزيادة أعداد ضباط البعثة فى موسم الحج القادم فسيحصل حج القرعة على تقدير امتياز مع مرتبة الشرف.

وحول آخر مكالمة دارت بينه وبين شقيقه رئيس الجمهورية، قال الحاج سعيد مرسى إنه قام قبل سفره إلى الأراضى المقدسة بيومين بزيارة الرئيس فى منزله بالقاهرة الجديدة ليودعه قبل السفر حيث جلس معه فى جو أسرى وتبادلا اطراف الحديث حول كيفية آداء المناسك، مشيرا إلى أن الرئيس مرسى طلب منه الالتزام بالمناسك وتمنى له التوفيق والعودة سالما.

وفيما يتعلق برؤيته لمدى نجاح خطة الـ 100 يوم التى تضمنها البرنامج الانتخابى للرئيس مرسى، قال الحاج سعيد مرسى: إن خطة المائة يوم حققت العديد من النجاحات، فى مقدمتها عودة الأمن الى الشارع المصرى بنسبة من 75 إلى 80 %” حيث انخفضت معدلات الجريمة بشكل ملحوظ وصاحبها زيادة فى معدلات الضبط، مما انعكس إيجابيا على إحساس المواطن بالأمن والاستقرار.

وأضاف أن أزمة الوقود مفتعلة ويقف خلفها فلول النظام السابق الذين يحاولون إفشال البرنامج الانتخابى لرئيس الجمهورية.

وأشار إلى أنه على سبيل المثال عندما يباع لتر السولار المدعم من قبل الدولة بأضعاف سعره فهذا دليل على وجوده، وهو ما ينطبق على أزمة البوتاجاز، فالأنبوبة تباع بخمسين جنيها أى انها موجودة فى الأسواق، ولكن البعض يستغل احتياج المواطن لها ويتاجر بها فى السوق السوداء، وبالتالى فأزمة البوتاجاز والوقود مفتعلة.

وأشار الحاج سعيد مرسى الى أنه بالنسبة للنظافة، فقد بدأت بالفعل خطة المائة يوم تؤتى ثمارها بعد أن اختفت القمامة من بعض الشوارع الرئيسية فى العديد من المحافظات، لافتا الى انه على الرغم من أن القمامة لم تختف من الشوارع ، إلا أن الحكومة تعمل بجدية للقضاء على تلك المشكلة” وذلك على الرغم من تعاقد النظام السابق مع شركات قمامة أجنبية تأخذ من قوت المصريين دون أن تنجح فى حل المشكلة خلال فترة حكم النظام السابق.

بوابه الاهرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى