الأخبار

مصادر إسرائيلية: “القاعدة” تهدد بهجمات إرهابية بسيناء في عيد الأضحى .. ومصر ترفع حالة التأهب

 

 

حذرت مصادر أمنية إسرائيلية من هجمات محتملة ستشنها جماعات جهادية ومتشددة مرتبطة بتنظيم القاعدة في سيناء خلال فترة عيد الأضحى، وأكدت المصادر أن أجهزة مكافحة الإرهاب المصرية رفعت درجة الاستعداد من أجل التصدي لتلك الهجمات.

ونقل موقع “ديبكا” المقرب من الدوائر الاستخباراتية الإسرائيلية، عن تلك المصادر تأكيدها أن السلطات المصرية تأكدت خلال الأيام العشرة الماضية من وجود عملية إعداد وتجهيز لهجمات إرهابية ستشنها عناصر متشددة على مصر وخاصة في شبه جزيرة سيناء وبالقرب من الحدود الاسرائيلية خلال الأيام القادمة، مما دفعها لرفع حالة الطوارئ وإعلان حالة التأهب لمواجهة أي تهديد خلال فترة الأعياد.

ورصدت السلطات الأمنية وصول تعزيزات كبيرة من ليبيا وعدد من المقاتلين في 15 أكتوبر الحالي، تمثلت في العديد من الأسلحة الحديثة والمتطورة مثل قاذفات الصواريخ، والأسلحة الأتوماتيكية والمتفجرات والتي ستستخدم في العيد.

وكثفت المخابرات الحربية وقوات الجيش والشرطة المصرية من وجودها في سيناء خلال الفترة الماضية، كما رفعت قوات حفظ السلام في سيناء والتي تقودها القوات الأمريكية درجة التأهب تحسبا لهجوم جديد يستهدف مقرها في الجورة.

وكشفت المصادر الاستخباراتية عن أن القوات الأمريكية نقلت وحدة من القوات الخاصة مع أسطول من الطائرات الهليكوبتر إلى منطقة العقبة الاردنية وهي مستعدة للتدخل السريع من أجل حماية القوات الأمريكية في سيناء إذا ما تعرضت لأي هجوم ارهابي.

 

 

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى