الأخبار

وزير الخارجية الإيرانى: طهران مستعدة لوضع خبرتها العلمية فى خدمة مشروعات التنمية في مصر

 

أعلن وزير الخارجية الإيراني علي أكبر صالحي اليوم أن حضور الرئيس الجديد لمكتب رعاية المصالح المصرية فيإيران يعد فرصة جديدة لتطوير العلاقات بين طهران والقاهرة.

و اعرب صالحي، خلال استقباله خالد عمارة رئيس مكتب رعاية المصالح المصرية فى طهران عن استعداد ايرانلوضع خبراتها في المجالات العلمية والتكنولوجية في خدمة النمو والتطور في مصر نظرا لتاريخ وحضارة الشعبين العريقين

ووفقا لما ذكرته وكالة الانبا الايرانية (إرنا) قال صالحى أن إتاحة الامكانيات الاقتصادية والسياحية المناسبة وفرص التعاون الاقليمي والدولي المشتركة بين ايران ومصر بامكانها ان تشكل اساسا للاستقرار الاقليمي في ظلاستثمار الامكانيات التاريخية والثقافية والحضارية المشتركة.

وقال عمارة ان مصر دافعت باستمرار عن حقوق ايران المشروعة في مجال برنامجها النووي السلمي ومستعدة لتطوير العلاقات في المجالات الاقتصادية والسياسية والتجارية نظرا للامكانيات المشتركة للبلدين.

وتابع ” انني بصفتي ممثلا للحكومة والشعب المصري أحمل رسائل المودة وتعزيز التعاون المشترك بين ايران ومصر من قبل وزير الخارجية المصري ”

يذكر أنه عقب سقوط نظام الرئيس السابق حسني مبارك أعرب مسؤولون في مصر وايران عن اهتمامهم باستئناف العلاقات المقطوعة منذ عام منذ عام1979 بعد اندلاع الثورة فى إيران وسفر شاه إيران محمد رضا بهلوي إلى مصر حيث توفي ودفن فيها.

وقام وزير الخارجية الايراني على صالحي فى سبتمبر الماضي بزيارة للقاهرة التقى خلالها الرئيس المصري محمدمرسي .

 

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى