الأخبار

تعزيزات عسكرية إسرائيلية على طول الحدود مع قطاع غزة وحماس تخلى كافة مواقعها الأمنية

قال شهود عيان: إن الجيش الإسرائيلي دفع ظهر اليوم الأربعاء بتعزيزات عسكرية على طول الحدود مع قطاع غزة، في الوقت الذي تشهد فيه الأجواء تصعيدًا منذ ليلة أمس أدت إلى استشهاد أربعة مواطنين بغزة بخلاف مصابين بجروح ما بين خطيرة ومتوسطة.

وأضاف شهود العيان لمراسل وكالة إنباء الشرق الأوسط بغزة، أن تلك التعزيزات التي شملت آليات عسكرية ودبابات وجرافات غير معتادة يوميا.

ومن جانبها قررت وزارة التربية والتعليم في غزة اليوم إخلاء كافة المدارس الحدودية شرق قطاع عزة، بسبب التصعيد الإسرائيلي المتواصل.. وقال وزير التربية والتعليم أسامة المزيني إن الوزارة اتخذت هذا القرار حفاظا على سلامة الطلبة والهيئة التدريسية، مشيرًا إلى أنها ستواصل متابعتها للميدان وتقييمه، ومن ثم اتخاذ الإجراءات التي تراها مناسبة.

في الوقت نفسه قال الناطق باسم وزارة الداخلية في غزة إسلام شهوان: إن الوزارة أعطت التعليمات لإخلاء كافة المواقع الأمنية والمراكز الشرطية والانتشار خارجها.

وأضاف شهوان أن الوزارة أعطت التعليمات بالإخلاء بعد القصف الإسرائيلي المتواصل.
وتابع أن التصعيد طال العديد من المواقع/.. مشددا على أن وزارته ستحافظ على الجبهة الداخلية، ولن تترك أية فرصة للعابثين بالأمن الداخلي.

ودعا المقاومة الفلسطينية للرد على التصعيد عبر التنسيق، ومع الأخذ بعين الاعتبار مصلحة أبناء الشعب الفلسطيني، مشددا في نفس الوقت على أن الداخلية في غزة ستحمي ظهر المقاومة.

وحث الناطق باسم داخلية غزة كافة المواطنين على التعاون مع الأجهزة الأمنية، وعدم التجمهر في المواقع التي يستهدفها الاحتلال الإسرائيلي.

 

الأهرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى