الأخبار

مفاجأة.. «محور جرجا» لم يكتمل رغم افتتاحه رسمياً

 

 

كشفت جولة لـ«الوطن» داخل مشروع محور كوبرى «جرجا – دار السلام» العلوى، على النيل بمحافظة سوهاج، عن «مفاجأة»، حيث تبيّن أن المرحلة الأولى للمشروع لم يتم الانتهاء منها فعلياً، رغم افتتاح الرئيس عبدالفتاح السيسى المحور رسمياً، يوم الأحد الماضى، فى وقت أعادت فيه الشركة المنفّذة «اللوحة التذكارية» للمشروع، التى اختفت بعد لحظات من افتتاح الرئيس للمحور.

وأكد عدد من العاملين بالمشروع أن هناك أعمالاً ما زالت جارية، وسيتم الانتهاء منها بنهاية يونيو المقبل، وأن شركة «المقاولون العرب» لم تُسلم المشروع إلى هيئة الطرق والكبارى حتى الآن، كما رصدت «الوطن» إغلاق عدد من مداخل ومخارج المحور، بسبب الأعمال الجارية. وشهد المشروع نشاطاً مكثفاً صباح أمس، من قِبَل مهندسى شركة المقاولات، حيث تم إعادة «اللوحة التذكارية» إلى مكانها، كما قامت الشركة بتثبيت كشك حراسة للخدمات الأمنية التى تم تعيينها بجانب اللوحة الرخامية، حيث تم تعيين أمينى شرطة من المباحث الجنائية والقوات النظامية، لمنع سرقتها أو العبث بها، لتجنّب اختفائها مرة أخرى.

وشهدت مواقع التواصل الاجتماعى حملة سخرية من واقعة اختفاء اللوحة التذكارية، ثم إعادتها إلى مكانها، وتعيين خدمات أمنية لحراستها، وشكك عدد من النشطاء فى رواية المسئولين بشأن قيام شركة «المقاولون العرب» بإزالة اللوحة، وتساءلوا عن سبب قيام الشركة المنفذة بإزالتها، و«إذا كان الأمر طبيعياً، فلماذا يتم تعيين خدمات أمنية لحراستها، بعد تركيبها من جديد؟».

من جانبه، نفى محافظ سوهاج، الدكتور أيمن عبدالمنعم، ما تم تداوله بشأن اختفاء اللوحة الرخامية التذكارية الخاصة بمشروع محور «جرجا – دار السلام» على النيل، ووصف التقارير التى تحدثت عن سرقة اللوحة بأنها «لا أساس لها من الصحة».

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى