الأخبار

الأقباط يشاركون المسلمين فرحتهم بالعيد

كتب – حماده الشوادفي

أدى آلاف المسلمين صلاة عيد الأضحي المبارك في 16 ساحة مفتوحة على مستوى مدن وقرى محافظة جنوب سيناء، كما أدى اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، واللواء حاتم أمين، نائب مدير أمن جنوب سيناء، وفضيلة الشيخ إسماعيل الراوي، مدير عام أوقاف جنوب سيناء، وفوزي همام، رئيس مدينة طور سيناء، والقيادات الشعبية والتنفيذية بالمحافظة  صلاة العيد  بالساحة المفتوحة لمركز شباب الطور.

وقد ألقى خطبة العيد فضيلة الشيخ ابراهيم أحمد، وكان موضوع الخطبه ضرورة توحد الأمة، والتخلي عن المطالب الخاصة، وتغليب مصلحة الأمة علي المطالب الفئوية.

وأشار الخطيب إلى ضرورة البعد عن تصفية الحسابات، وأن نقتدي بالرسول الكريم حينما عاد إلى مكة منتصرًا ولم يصفي حساباته مع من وقفوا ضده وأهانوه، بل عفا عنهم وأكرمهم.

وقد شارك الإخوة المسيحيون المسلمين فرحتهم داخل ساحة الصلاة، حين فوجيء المصلون بلافتات الترحيب من شباب الكشافة البحريه لكنيسة النبي موسى ومارمرقص، والذين ظلوا يحملون اللافتات حتى الانتهاء من الصلاة.

 

وقد توجه لهم المصلين ووجهوا لهم الشكر على هذه اللفتة الطيبة، كما توجه لهم المحافظ وشكرهم على هذه الروح الطيبة، وقال لهم:” إن هذه الروح يجب أن تسود مصر كلها وليس جنوب سيناء”.

 

بوابة الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى