الأخبار

خطبة العيد بالإسكندرية..المحلاوي لمرسي: مددت يدك للأحزاب ورفضوا ..

كتبت: مي مصطفى

وجه الشيخ أحمد المحلاوي خلال خطبة العيد بمسجد القائد إبراهيم بالإسكندرية، رسالة إلي الرئيس محمد مرسي، قائلاً: ” رسالة إلي زعمينا وقائدنا.. جزاك الله خيراً وأنت في مكانة تمد يدك إلي الناس وطلبت من الأحزاب السياسية وكافة الناس أن يكونوا معك لتتعاونوا على خير هذه البلاد وإنقاذها ومع الأسف الشديد رفضوا اليد الممدودة بدعوي نحن لا نمد أيدينا لمن قتلوا الناس في جمعة “الحساب”.
وأكد المحلاوي أن العيد هذا العام من الأعياد التي تمر علينا بعد التحرر من نظام “العبيد” ومن كل سلطان، لنكون عباد للإله واحد، مشيراً إلي ضرورة أن نشكر الله علي هذه النعمة بتطبيق الشريعة الإسلامية و رفع لواءها والعودة إلي الله.
وطالب المحلاوي مؤسسات الدولة بضرورة التعامل بحزم مع من يعطل مسيرة الإصلاح بعد الثورة, قائلا: يجب أن نضرب بيد من حديد علي العابثين الذين يعطلون مسيرة البلاد والذين لهم أجندات داخلية وخارجية.
وحول نفس الأمر قال القيادي الإخواني صبحي صالح الفقيه الدستور وعضو الجمعية التأسيسية للدستور أن هناك من يحاول تعطيل مؤسسات الدولة، وذلك بعد التشكيك في شرعية مجلس الشعب، والآن هناك محاولات لتعطيل الجمعية التأسيسية للدستور، كما وصل الأمر إلى النيل من مرسي والتشكيك في شرعيته.
جاء ذلك خلال إلقاء صالح لخطبة العيد بمنطقة الساعة بالإسكندرية، حيث وجه رسالة إلى المصريين قائلا”: عليكم أن تتعلموا من درس الحج الصبر والتضحية من أجل حريتكم ولا تسمحوا لأحد أن يسرق أحلامكم”، مشيرا إلى أن الثورة خلعت نظاما فاسدا لذلك لابد أن نحافظ علي حرية وأعراض وإرادة ولا يخدع المصريين من أحد مخادع.
واستعرض صالح إنجازات الرئيس مرسي وقال:” قمنا بتفعيل استثمارات بـ46 مليار جنيه وزيادة الصادرات المصرية بنسبة 16 %، ومصر أصبحت أكثر دول المنطقة جذبا للاستثمار، كما قمنا بإسقاط ديون المزارعين وعددهم 41 ألف مزارع، وتقليص العجز في الميزانية بنحو 40 مليار جنيه.

 

البداية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى