الأخبار

“البرنس” يداهم قسم الرمل بالإسكندرية في سابقة هي الأولى من نوعها.. و6 إبريل: “شو إعلامي” للإخوان

 

 

 

أحمد صبرى

 

داهم الدكتور حسن البرنس نائب محافظ الإسكندرية والقيادي بجماعة الإخوان المسلمين قسم شرطة الرمل في ساعة متأخرة من مساء أمس الجمعة في سابقة هي الأولى من نوعها لمسئول من خارج وزارة الداخلية بإستثناء الدكتور هشام قنديل– رئيس الوزراء-الذي قام من قبل بزيارات مفاجئة لعدد من أقسام الشرطة بالقاهرة بعد أيام من توليه منصب رئاسة الوزراء.
كان البرنس قد داهم قسم شرطة الرمل شرق الإسكندرية وقام بجولة تفقدية حيث التقى عددا من ضباط القسم والمأمور واستمع لأرائهم حول المشكلات الأمنية وأبرزها البلطجة والإتجار في المخدرات وغيرها من المشاكل الأمنية بالمحافظة.
وعلى صعيد متصل أثارت مداهمة البرنس لقسم الرمل ردود أفعال متباينة في الأوساط السياسية السكندرية حيث وصف محمود الخطيب المتحدث بإسم حركة6أبريل بالإسكندرية الزيارة المفاجئة في أول أيام العيد بأنها لأغراض “الشو الإعلامي “الذي يحاول البرنس وجماعة الإخوان المسلمين القيام به لتلميع الرنس في ظل الرفض الشعبي الواسع له بعد اختياره نائبا للمحافظ -بحسب قوله-.
ووصف أحمد نصارالمحامي-والمتحدث الإعلامي بإسم إئتلاف شباب الثورة مداهمة البرنس لقسم شرطة الرمل في ساعة متأخرة بأنها غير مفهومة وأنها قد تمت بشكل غير قانوني حيث أن الضباط يخضعون إداريا لوزراة الداخلية وقضائيا للنيابة العامة مضيفا أن ما فعله البرنس يعد سابقة هي الأولى من نوعها في تاريخ الشرطة المصرية وأنه يتصرف بأبعد من سلطاته التي يمنحها له منصبه وفقا للقانون-على حد قوله-.
يذكر أن “بوابة الأهرام” كانت قد نشرت خبرا منذ يومين عن توقيعات نشطاء- على موقع التواصل الإجتماعي “فيسبوك” – سخروا من تدخل البرنس في كل صغيرة وكبيرة وتنامي نفوذه منذ توليه منصب نائب المحافظ – قائلين قد نرى قريبا  “البرنس في البوليس” و”البرنس في البحرية” وذلك على غرار سلسلة الأفلام الكوميدية للفنان الراحل إسماعيل ياسين علي حد قولهم.
وعقب نشر التعليقات بساعات قام البرنس بزيارة قسم شرطة الرمل واجتمع بضباطه وهو ما أثار عاصفة من النقد.

 

بوابة الأهرام

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى