الأخبار

“البرنس” يواصل جولاته والقوى السياسية تستعد باعتصام لإقالته

 

جاكلين منير

واصل الدكتور حسن البرنس، نائب محافظ الإسكندرية، جولاته فى مختلف أحياء الإسكندرية حيث اتفق على تنظيم عدة لقاءات متتالية مع أهالى وعمال وصيادى منطقة بحرى بدائرة الجمرك غرب الإسكندرية؛ لبحث مشكلاتهم التى يعانون منها منذ سنوات.

كما تعهد البرنس بحل أزمة الصرف الصحى بشارع الحجارى التى تفاقمت بصورة كبيرة، وأصبحت مثار شكوى للأهالى، فضلاً عن وعده بحل أزمة الطرق و”الأسفلت” فى المنطقة وشوارعها.

جاء هذا خلال جولة تفقدية موسعة له اليوم، بمنطقة الجمرك، واتفق خلالها على حل الأزمة القائمة بين أهالى بحرى والمحافظة، لحل أزمة تجديد وتطوير قصر الثقافة الذى توقف بسب خلاف على الأرض.

بدأ “البرنس” زيارته لرئيس الحى، ثم جولة تفقدية بحلقة السمك ووعد بتجديدها معمارياً ومن ثم عقد لقاء مرتقباً خلال فترة وجيزة لبحث مشكلات العاملين فيها.

كما وعد نائب محافظ الإسكندرية بتطوير المطاعم والحدائق الموجودة أمامها، وعقد لقاء آخر مع أصحاب المطاعم.

كما زار “البرنس” ورش تصنيع اليخوت والمراكب، واستمع إلى شكاوى العمال من ضعف الإقبال عليهم وسوء الخدمات، واتفق معهم على عقد لقاءات وورش عمل لتطوير الأداء داخل الورش خلال الأيام القادمة.

واستنكر خلال الزيارة العدد الكبير من المبانى والعقارات الآيلة للسقوط والمهددة بالانهيار داخل منطقة بحرى، ووجه بعقد لقاء عاجل مع مقاولى المنطقة بخصوص مخالفات البناء.

وتفقد نائب المحافظ أيضاً مستشفى رأس التين بوحداتها الكلى والأشعة والطوارئ، وأجرى اتصالات بمديرية الصحة فى المحافظة لتجديد الأجهزة القديمة الموجودة فى وحدة الكلى، والتوسع فى مدرسة الحكيمات.

من جانبه، أكد نائب المحافظ عقب جولته مع الأهالى، أن زيارته إلى أحياء وشوارع الإسكندرية المختلفة تهدف إلى الوقوف على واقع المحافظة، ومحاولة إيجاد حلول لها.

من جهة أخرى وصف محمود الخطيب، المتحدث الإعلامى باسم حركة شباب 6 إبريل– الإسكندرية، أن جولات الدكتور حسن البرنس، نائب محافظ الإسكندرية، مجرد “شو إعلامى”، مشيراً فى تصريحات لـ”اليوم السابع” إلى أنه لا يعلم ما الدور المحدد الذى يقوم به البرنس، وما إذا كانت تلك الجولات تأتى فى إطار مهام منصبه أم لا.

وزعم “الخطيب” فى تصريحاته وجود صراع خفى بين المستشار حسن عباس، محافظ الإسكندرية، ونائبه المعين بقرار جمهورى حسن البرنس، مؤكداً أن تضارب الأدوار بين كلاهما يؤثر على مصالح المواطنين، وأصبحنا أمام اثنين من المحافظين يصارع كل منهما الآخر على حساب مصالح المواطن البسيط.

وأضاف “الخطيب”: “الحركة سوف تنظم مسيرة بالإسكندرية يوم 1نوفمبر للمطالبة بإقالة كل من محافظ الإسكندرية ونائبه”.

كما أعلنت حركة شباب 6 إبريل “الجبهة الثورية” وعدد من الأحزاب السياسية والحركات الثورية عن اعتصام مفتوح أمام المجلس الشعبى، المقر المؤقت لمحافظة الإسكندرية فى 3 نوفمبر القادم للمطالبة بإقالة كل من المحافظ ونائبه.

 

 

 

اليوم السابع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى