الأخبار

كاميروني ينصب على عملاء البنوك عبر رسائل إلكترونية خادعة ويتلاعب في حساباتهم

 

 

عباس المليجى

 

 

ضبطت مباحث الأموال العامة شخصا كاميرونيا متهما بالنصب والاحتيال على بعض عملاء البنوك بالاشتراك مع آخرين للحصول علي مبالغ مالية من أرصدتهم عبر رسائل إلكترونية ليستولي على أموالهم.
كانت معلومات قد وردت إلي اللواء نجاح فوزي مدير الإدارة العامة لمباحث الأموال تفيد بوجود صفحة مزيفة خاصة بالبنك المركزى على شبكة الإنترنت ترتبط بعدد آخر من الصفحات المزيفة لبنوك مصرية تقوم بعمليات نصب واحتيال على عملاء البنوك والاستيلاء على أموالهم.
وبالتتبع الفنى لمصدر تلك الصفحات تبين أنها صادرة من أحد الأرقام التعريفية الخاصة بإحدى الدول الأجنبية، وتبين من جهود إدارة مكافحة جرائم التزييف والتزوير قيام مجهولين من خارج البلاد بإنشاء صفحات مشابهة للصفحات الخاصة للبنوك على شبكة الإنترنت للاستيلاء على أموال العملاء عن طريق إرسال رسائل خادعة لهم، ويقومون من خلالها بالاستيلاء على بيانات حساباتهم البنكية.
تمت مخاطبة البنوك بما ورد من معلومات، وأسفرت عن وقوع كل من (و.ع.س)، و(أ.ز.ح) عميلين بأحد البنوك ضحية لعملية الاحتيال وأنهما اكتشفا وجود تحويلات بمبالغ مالية من حسابيهما بالبنك.
وبمناقشتهما قررا أنهما تلقيا رسائل إلكترونية عن طريق شبكة الإنترنت من شخص أوهمهما أنه تم تعيينهما كوسطاء لشركته الوهمية بالبلاد وكلفهما بفتح حساب لدى أحد البنوك لاستقبال تحويلات على أن يقوما بسحبها نقداً وإرسالها عن طريق شركة تحويل الأموال لآخرين مقابل 2200 دولار كراتب شهرى، حيث ورد لهما 110 آلاف جنيه تم تحويلها من حساب المجنى عليه الأول فقاما بسحبها نقداً واستبدالها بعملات أجنبية وإرسالها لأشخاص يقيمون بدول أوروبية وأفريقية.
كما ورد لحساب الوسيط الأول تحويل مبلغ 31 ألف دولار من حساب شركة المجنى عليه الثاني، فتم تكليف ذلك الوسيط بمسايرة وتبادل الرسائل مع صاحب الشركة الوهمية إلى أن أبلغه بإرسال مندوب إلى القاهرة لاستلام المبلغ منه.
وفي كمين تم إعداده لهذا الغرض تم ضبط الشخص الكاميرونى 40 عاما في أثناء مقابلته للوسيط (ف.م.د) بدائرة قسم شرطة قصر النيل، وبمواجهته أقر بالواقعة بالاشتراك مع آخرين خارج البلاد.
تحرر محضر بالواقعة وأحيل إلى النيابة لمباشرة التحقيق.

 

بوابة الأهرام

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى