الأخبار

أبو الفتوح لـ”القرضاوي”: نرفض الاستقطاب.. والتصويت بـ”لا” على الدستور قرار نهائي

 

 

 

 

أجرى الشيخ يوسف القرضاوي اتصالاً هاتفياً بـوكيل مؤسسي حزب مصر القوية، د. عبد المنعم أبو الفتوح، للاطمئنان على صحته، ومناقشة الوضع السياسي الراهن بمصر.

وأعلنت اللجنة الإعلامية للحزب تفاصيل اللقاء الهاتفي، حيث تحدث الشيخ القرضاوي مع د. عبد المنعم أبو الفتوح عن موقف الحزب من أزمة الإعلان الدستوري، وأوضح أبو الفتوح الموقف قائلا “لقد رحبنا بقرار إقالة النائب العام ولكننا رفضنا تحصين قرارات ،الرئيس فذلك يعطي الرئيس صلاحيات وامتيازات كبيرة”.

وأضاف أبو الفتوح أن “حزب مصر القوية ضد الاستقطاب من أي طرف وما يدفع الحزب لاتخاذ أي موقف هو انحيازاته الواضحة ومرتكزاته النابعة من أهدف ثورة 25 يناير”.

وأكد د. أبو الفتوح، في حديثه للشيخ القرضاوي، أن موقف الحزب من المسودة النهائية للدستور والمطروحة للاستفتاء “كان ناتجا عن نقاش داخلي مع أعضاء الحزب ومجموعة من ورش العمل والتي قام بها أعضاء الحزب بالمحافظات، وجاء رفض الحزب لهذا المشروع لغياب ما يؤكد على العدالة الاجتماعية، إضافة لأن هذا الدستور يعطي امتيازات للمؤسسة العسكرية أكبر مما كانت عليه بدستور 71، كما أن الصلاحيات الكثيرة لرئيس الجمهورية والإصرار على وجود مجلس شورى وإعطائه صلاحيات تشريعية، وهو ما يخالف كل ما توافقت عليه القوى السياسية، أدى لقرارنا لرفض مشروع الدستور والتصويت بـ لا”.

وقي نهاية المكالمة الهاتفية، شكر أبو الفتوح الشيخ يوسف القرضاوي على سؤاله على صحته، وأكد على امتنانه بأن يظل الشيخ يوسف متابعا للأوضاع في مصر.

 

 

 

 

 

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى