الأخبار

سكان الساحل الشرقي الأمريكي يتزاحمون على شراء احتياجاتهم قبل وصول الإعصار ساندي

 

مع دنو الإعصار ساندي من الساحل الشرقي للولايات المتحدة تزاحم السكان المقيمون على خط السير المتوقع للإعصار على شراء كشافات الإضاءة والمولدات الكهربائية والبطاريات وعبوات غاز الطهي والأحذية.

كان اقتراب العاصفة الهوجاء المتوقع أن تضرب الساحل الشرقي مساء غدٍ الإثنين قد أثار خلال اليومين الماضيين حالة من الهلع والتدافع لشراء الاحتياجات في منطقة تمتد من فرجينيا إلى نيوانجلاند اذا اصطفت طوابير طويلة امام محطات الوقود وخلت معظم أرفف محلات البقالة ومتاجر المستلزمات المنزلية من امدادات الخبز والمياه المعبأة والاغذية المعلبة.

ويمر الاعصار بمراكز ذات كتل سكانية ضخمة منها نيويورك وفيلادلفيا وواشنطن وبالتيمور وبوسطن.
وفي متجر بمنطقة لو في مدينة بوي بماريلاند كان من بين البضائع التي اشتد اقبال المتسوقين عليها المولدات الكهربية والبطاريات واكياس الرمال والمياه واجهزة الاستغاثة باللاسلكي وكشافات الاضاءة وألواح الخشب وعبوات غاز الطهي والملابس والاحذية المخصصة للخوض في مياه الفيضانات.

وقال خبراء الأرصاد الجوية إنه من المتوقع أن يصل الإعصار ساندي إلى ساحل الولايات المتحدة مساء الاثنين أو يوم الثلاثاء في مكان ما بين ماريلاند ونيوانجلاند. ومن المتوقع ان يرتفع منسوب مياه الأمطار إلى 30 سنتيمترا إضافة إلى سقوط ثلوج كثيفة في بعض المناطق.

ويقول خبراء طقس إن العاصفة ساندي ستملك كل المكونات لتتحول إلى عاصفة عملاقة لم تشهد الولايات المتحدة لها مثيلًا منذ عشرات السنين.

وتتوقع السلطات حدوث حالات عديدة من انقطاع الكهرباء علاوة على قطع الطرق وخطوط السكك الحديدية واضطراب حركة النقل الجوي.

 

رويترز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى