الأخبار

دحلان ردًا على خطاب الرئيس

 

254

 

قال محمد دحلان، رئيس قطاع الأمن الوقائى السابق بقطاع غزة ردًا على خطاب الدكتور محمد مرسى، رئيس الجمهورية: “أعيب على رئيس دولة بحجم مصر أن يكذب، حين اتهمني زوراً وبهتاناً بالإساءة لمصر وشعبها، الأمر الذي لم يحدث”.

وأضاف دحلان على حسابه على موقع التواصل الاجتماعى “فيسبوك” اليوم الخميس: بل على العكس تماماً، فقد تناولت الشعب المصري والمؤسسات المصرية بالكثير من التبجيل والاحترام”.

وقال: “هذا كان ولازال دينًا تجاه مصر العظيمة وشعبها الأصيل وجيشها البطل الذي روت دماؤه تراب فلسطين وهو يخوض معاركها عبر التاريخ”.

وتابع “إني أسجل استهجاني وإدانتي لما ورد على لسان الرئيس مرسي من افتراءات وأكاذيب ساقها ضدي دون أي دليل أو منطق أو حق، وإني أتحداه أن يأتيني بكلمة واحدة صدرت عني تسيء للشعب المصري أو لمؤسساته الوطنية وعلى رأسها جيش مصر البطل، إلا إذا اختزل مرسي الشعب المصري في جماعة الإخوان المسلمين”.

وأكد دحلان “إن الذي أساء ويسيء للشعب المصري هو الذي قسم الشعب المصري إلى نصفين وقصم ظهره، ومزق نسيجه الاجتماعي وأوجع روح الأمل والطمأنينة لدى المصريين وأدخل اليأس إلى نفوسهم، وإن الذي يسيء للشعب المصري هو الذي وعد وأخلف والذي حدَّث وكذب منذ تولى الحكم وحتى الآن من برنامج المائة يوم وحتى النهضة التي تحولت لنكسة وانهيار، والذي يسيء لمصر وشعبها هو الذي يزرع مفاهيم دخيلة على الشعب المصري تكفِّر هذا وتخوِّن ذاك من رموز الشعب المصري الوطنية، إن الذي يسيء لمصر وشعبها هو يقف علناً ليوزع اتهامات باطلة بحق قادة ورموز وقضاة شرفاء ومرتفعات إعلامية دون أي دليل”.

ووجه دحلان رسالة للرئيس مرسى “اتق الله في شعبك وفي مصر العرب التي تحب ونحترم قبل فوات الأوان”.

 

الاهرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى